7 علاجات سريعة للغاية لعضلات الرقبة المشدودة

7 علاجات سريعة للغاية لعضلات الرقبة المشدودة

تخيل لو كان بإمكانك تطبيق استراتيجية بسيطة للتوقف عن الشعور بألم بخيل في رقبتك. هذا الألم الذي جعلك تنطق ليس مرة أخرى! بمجرد الزحف من سريرك في الصباح.

لا تقلق! في هذه المقالة ، سوف تتعلم 7 علاجات فائقة السرعة لعضلات الرقبة المشدودة. إذا اتبعت بعض هذه الأساليب اليوم ، فستستغرق لحظات فقط حتى تشعر بالراحة والنشاط مرة أخرى.

جدول المحتويات

  1. تشريح عضلة الرقبة المشدودة
  2. لماذا الناس مشغولون بعد 30 يعانون من إجهاد الرقبة
  3. 7 علاجات للمساعدة في تسهيل عملية الشفاء
  4. تلخيصها

تشريح عضلة الرقبة المشدودة

أولاً ، دعنا نوضح ماهية العضلة المشدودة في رقبتك. في حالة شد عضلة الرقبة ، هناك عدد من الأشياء التي يمكن القيام بها لتسهيل الشفاء.



تذكر أنه بعد إجهاد الرقبة ، غالبًا ما تصبح عضلات الرقبة مشدودة ، مما يحمي المنطقة المصابة ويحد من الحركة والحركة. أي شيء يمكن القيام به لتخفيف توتر العضلات بأمان وتحسين نطاق الحركة وتعزيز الدورة الدموية في المنطقة المصابة سيساعد في عملية الشفاء.



لماذا الناس مشغولون بعد 30 يعانون من إجهاد الرقبة

الأشخاص المشغولون بعد سن الثلاثين هم أكثر عرضة للإصابة بشد الرقبة. يتعرض المحترفون للإصابة ليس بسبب الكارما أو سحر الوحوش الأخرى ولكن بسبب بعض التكيفات الفسيولوجية في أجسامهم. مثل:

زيادة مستويات التوتر

يجب أن تكون هذه أخبارًا قديمة حتى الآن: الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد النفسي هم أكثر عرضة للإصابة. يثبط الإجهاد جهاز المناعة ويطيل من عملية التئام الجروح.[1]



وبالتالي ، فإن استجابة الإجهاد لا تزيد من احتمالية التعرض للإصابة فحسب ، بل تطيل أيضًا عملية الشفاء.

فقدان العضلات

كشخص غير نشط جسديًا في الثلاثينيات من العمر ، تبدأ في فقدان 3 إلى 5٪ من كتلة العضلات كل عقد.[اثنين]



أي خسارة في الكتلة العضلية مهمة لأنها تجعلك تفقد القوة والقدرة على الحركة. تشمل الأعراض الشعور بالضعف وفقدان القدرة على التحمل. يؤدي فقدان العضلات التالي أيضًا إلى زيادة احتمالية معاناتها من كسور الإجهاد لأن المهمة الرئيسية لعضلات الجسم هي مقاومة الضغوط الميكانيكية.

أكثر عرضة لسوء الموقف

يعمل معظم المهنيين لساعات طويلة في وضع الجلوس. إن فقدان العضلات والضغط وساعات العمل الطويلة لا تؤثر على رقبتك فحسب ، بل تؤثر أيضًا على قوامك بشكل عام.

يؤدي اتخاذ وضعية سيئة إلى زيادة احتمال المعاناة في المستقبل من المزيد من كسور الإجهاد. يمكن أن تقودك هذه العملية إلى دوامة هبوط - إذا لم تتصرف ونفذت العلاجات التالية:دعاية

7 علاجات للمساعدة في تسهيل عملية الشفاء

يوفر كل من هذه العلاجات حلاً فريدًا لألم رقبتك. لقد اكتشفت هذه العلاجات خلال سنوات من العمل في مركز للياقة البدنية ، وتعليمي المستمر وتجربتي الشخصية (الأشخاص الذين يتعرضون لللكمات في الوجه في كثير من الأحيان ، مثل فناني الدفاع عن النفس - بما فيهم أنا - هم أكثر عرضة لتجربة إجهاد الرقبة).

1. تحدي نفسك الأضعف

أنا ملاكمة تايلاندية منذ أكثر من 3 سنوات. في الآونة الأخيرة كان لي مقاتل متقدم جلسة سجال. قرب نهاية الجولة الأولى ، اخترقت رصاصة مدمرة ذقني. على الفور ، شعرت بخفة في رقبتي.

مررت بجولتين أخريين دون الشعور بالألم والنوم بدون ألم جسدي ولكن خدر طفيف في رقبتي ، لم يكن لدي أي مخاوف كبيرة. حتى فتحت عيني في الساعة 2 صباحًا ، بجسم تفوح منه رائحة العرق لأدرك أن رأسي غير قادر على الحركة دون ألم شديد. حدث هذا عدة مرات في تلك الليلة.

عندما سمعت المنبه لأول مرة في الصباح ، كان آخر شيء أردت التفكير فيه هو الحركة. كان جسدي يغريني بتصديق أن أفضل عملية تعافي كانت ببساطة أن أستلقي في السرير طوال اليوم. هذا ليس هو الأمثل. تجاهلت تلك الرغبة الأولية وزحفت من السرير وذهبت إلى العمل.

في لحظة عضلة الرقبة المشدودة ، علينا أن ندرك أن أجسامنا تعوض بشكل مفرط.

كما رأينا سابقًا ، يعمل جسمنا على تقوية المنطقة بأكملها لمنع المزيد من الضرر. ومع ذلك فإن هذا يتجاهل المكاسب في عملية الشفاء من الحركة الجسدية الخاضعة للرقابة

العلاج الأول لعلاج عضلة الرقبة المشدودة هو معرفة ذلك عليك أن تكون غير مرتاح قليلاً في عملية الشفاء . تحدَّ نفسك الأضعف - تحرك جيدًا وتحرك كثيرًا. في حالة إجهاد الرقبة في مثال الملاكمة ، كنت خاليًا من الألم بعد يومين.

2. استخدام القياسات العلاجية المائية

في كل مرة أنهي فيها جلسة تدريب صعبة ، أعالج نفسي بدش بارد.

في عملية رفع الأثقال الصعبة أو فنون الدفاع عن النفس أو تدريب التحمل ، ينبثق الالتهاب في جسمك. يمكننا مواجهة التكيفات المفرطة في التعويض لجسمك باستخدام القياسات العلاجية المائية.

مما يعني أننا نستخدم الماء لتغيير حالتنا الفسيولوجية .

طريقة رائعة لتخفيف إجهاد الرقبة هي تغيير الدش البارد والساخن كل 3 دقائق . هذا يقلل من وقت الشفاء في الأنسجة المصابة.دعاية

نوع المكافأة: علاج نفسك ل حمام ساخن مع ملح ابسوم . يخفف ملح إبسوم من توتر العضلات والتوتر والألم. يعمل الملح عن طريق وجود مزيج من المغنيسيوم فيه ، والذي ينقسم عند ملامسته للماء لأول مرة. أضف 5-10 قطرات من زيت اللافندر إلى الماء للحصول على تجربة مهدئة إضافية.

إنها لفكرة رائعة أيضًا أن تستحم قبل وقت نومك. بهذه الطريقة سترخي عضلاتك وتخفف التوتر وتقصير فترة النوم. جودة نومك سترتفع بشدة ، صدقني.

3. افحص وقت نومك

النوم الجيد ليلاً يمكن أن يحول أو يكسر وقت الشفاء.

نحن ، ككائنات حية ، نحتاج إلى الشعور بالاسترخاء على مستوى عميق لتغيير حالة النوم اللاواعي. لكن لكي نشعر بالراحة ، نحتاج أولاً أن نشعر بالأمان.

جزء كبير من الشعور بالأمان هو تغيير وضع النوم الخاص بك . لقد قرأت مؤخرا النوم: أسطورة 8 ساعات ، قوة القيلولة ... والخطة الجديدة لإعادة شحن جسمك وعقلك من Nick Littlehale ، مدرب نوم رياضي متميز يتمتع بخبرة تزيد عن 16 عامًا مع نخبة الرياضيين.[3]

وفقًا لنيك ، فإن أفضل وضع لتقليل وقت الشفاء هو وضع النوم الجانبي على جانبك غير المهيمن . يبدو أنه يجعل جسمك يشعر بالأمان ويبدو أنه الأكثر فاعلية في ضمان الانتقال إلى مراحل نوم أعمق - وهو أمر حاسم في عملية الشفاء.[4]

نومك هو الوقت الذي يكون فيه جسمك قادرًا على إصلاح نفسه. لماذا لا تجعل عملية الإصلاح أكثر كفاءة؟

4. إطالة الأنسجة الخاصة بك

العمل على الكمبيوتر في حجرة يتعارض مع تاريخنا التطوري.

من العيش في الأشجار منذ ملايين السنين إلى الصيد وجمع الثمار في إفريقيا ، من الثورة الزراعية إلى عصر المعلومات ؛ نجا البشر من مجموعة متنوعة من البيئات. إن أدمغتنا سريعة في التكيف ، وجينوماتنا ليست كذلك.

صُنع الجينوم الخاص بنا من أجل البيئة التي اعتادت عليها القردة الكبرى. إن الظروف الحالية الجامدة تضر بجهاز حركتنا على مستوى أعمق. من المشاكل في الخاص بك اسفل الظهر حتى حدوث إجهاد متكرر في رقبتك.دعاية

طريقة جيدة لمواجهة هذه الأضرار هي تمتد على أساس منتظم. يزيد التمدد من تدفق الدم ونطاق حركتك. قم بالإحماء قبل كل جلسة تمدد وابدأ بالحركات الأساسية.

يعمل التمدد المتحكم فيه كقياس وقائي للسلالات المستقبلية وطريقة العلاج للسلالات الحالية في نفس الوقت. إليك مقطع فيديو يوضح لك بعض تمارين الإطالة التي يمكنك تجربتها في المنزل:

5. العلاج بالضوء بالأشعة تحت الحمراء

أحدث اختراع في عالم علاج الإصابات هو العلاج بالأشعة تحت الحمراء.

يعمل العلاج بالأشعة تحت الحمراء عن طريق إرسال شعاع من الطاقة العالية والحرارة المنخفضة والإشعاع لتحفيز الشفاء. الفكرة وراء العلاج بالأشعة تحت الحمراء هي أن يحفز الخلايا في منطقة مؤلمة أو تالفة لإنتاج الطاقة وتحسين الوظيفة . لا يخترق الليزر العظام ، لذلك إذا كان من غير المحتمل أن يساعد العلاج بالأشعة تحت الحمراء في علاج آلام الرقبة بسبب حالة العمود الفقري.

لقد رأيت تحسينات كبيرة في شفائي بعد إصابة مرتبطة بالعضلات باستخدام ساونا الأشعة تحت الحمراء بانتظام.

6. قم بتغيير تدفق الدم باستخدام أكياس الثلج

إن تدفق الدم مهم في تخفيف الألم لأنه يقلل الوقت اللازم لعملية الإصلاح.

طريقة أخرى يمكننا استخدامها لتغيير تدفق الدم هي أكياس الثلج. من الأفضل أن تبريد منطقة الألم مباشرة بعد الأعراض الأولى . بهذه الطريقة يمكنك تقليل عملية الالتهاب الأولية.

عبوات الثلج رخيصة الثمن للشراء ولكنها تصنع العجائب ، إذا تم وضعها في الوقت والمكان المناسبين.

7. أفضل الموقف الخاص بك

عندما قرر سلفنا المشترك منذ آلاف السنين أننا سنسير على قدمين ، تطور ظهرنا (بما في ذلك عنقنا) إلى الحلقة الضعيفة في جسمنا. إن وضع القليل من الضغط على هذا الجزء من الجسم أمر أساسي في عيش حياة صحية وطويلة وقوية.

من أهم الأشياء في عملية تقليل التوتر هو اتخاذ وضعية جيدة. قف بشكل مستقيم وحافظ على صدرك للخارج. في الواقع هذه هي القاعدة الأولى لجوردان بيترسون في كتابه 12 قواعد للحياة .

وفقًا لجوردان بيترسون ، فإن الوقوف بشكل مستقيم هو الخطوة الأولى للمشاركة في التسلسل الهرمي للسيطرة. لتقديم نفسك كشخص ذي مكانة عالية ، ذلك الفرد الذي تعرف أنك في أعماقك حقًا ، للغرباء والعائلة.دعاية

لا يمكن للوضعية الجيدة أن تزيد من مكانتنا في المجتمع فحسب ، بل تمنع أيضًا إجهاد عنقنا وعلاجه. ابذل مجهودًا واعيًا للوقوف طويلًا قدر الإمكان مع وضعيتك (دون الوقوف على أصابع قدميك). حرفيا ، اكتب هذا في قائمة المهام الخاصة بك وتحقق منه 3 مرات في اليوم.

إذا كان جهدك الواعي للوقوف مستقيماً لا يؤتي ثمارًا ، اذهب إلى صالة الألعاب الرياضية وقم بتدريب عضلات الظهر العلوية . أحدث هذا فرقًا كبيرًا في وضعي وصحتي. يمكنك تعيين مدرب إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التوجيه بشأن هذا الجزء.

يمكنك أيضًا تجربة هذه التمارين لتحسين وضعك: تمارين نهائية لتحسين وضعية الجسم (بسيطة وفعالة)

يمكننا تقليل الضغط الواقع على رقبتك من خلال اتخاذ وضعية أفضل ، وبالتالي محاذاة فقراتنا.

تلخيصها

بصفتك محترفًا مشغولًا ، يمكن أن تكون عضلة الرقبة المشدودة عائقًا مزعجًا أمام مطاردتك اليومية للعظمة.

على الرغم من أن إعادة تأهيل إجهاد الرقبة يمكن أن يكون سريعًا ومثبتًا ، إلا أنه من المنطقي أيضًا قضاء بعض الوقت في الوقاية. كما يقول المثل: أوقية وقاية قنطار علاج.

ومع ذلك ، كما يعلم كل مسوق خبير ، فإن بيع مسكنات الألم أسهل بكثير من بيعها لمنع الألم. لن يأخذ معظم الناس 15 دقيقة من يومهم أبدًا لتحسين صحتهم بشكل مستمر. أنا أحثك ​​على أن تكون مختلفًا.

ضع في اعتبارك كل هذه النصائح وحاول تنفيذ واحدة على الأقل بأي شكل أو شكل في روتينك اليومي. ربما تكون جلسة ساونا بالأشعة تحت الحمراء بعد العمل ، أو دش بارد في الصباح أو وضع نوم أفضل أثناء الليل. ما يهم هو الاتساق والاستدامة.

دعونا نعمل من أجل مستقبل خالٍ من الألم معًا!

رصيد الصورة المميز: Unsplash عبر unsplash.com

المرجعي

[1] ^ NCBI: تباطؤ التئام الجروح بسبب الضغط النفسي.
[اثنين] ^ WebMD: ساركوبينيا مع التقدم في السن
[3] ^ نيك Littlehale: النوم: أسطورة 8 ساعات ، قوة القيلولة ... والخطة الجديدة لإعادة شحن جسمك وعقلك
[4] ^ التصميم مخطط المعلومات الرسومي: 'أفضل وأسوأ' أوضاع نوم للأشخاص الذين يعانون من الألم المزمن