20 شيئًا لا يقدر بثمن لا يمكن للمال شراؤها

20 شيئًا لا يقدر بثمن لا يمكن للمال شراؤها

يقول جورج لوريمر ،

من الجيد أن يكون لديك المال وجميع الأشياء التي يمكن أن يشتريها المال ، ولكن من الجيد أيضًا أن تتحقق من ذلك بين الحين والآخر والتأكد من أنك لم تفقد الأشياء التي لا يمكن للمال شرائها.

في الواقع ، الجميع يحب المال. لديها القوة الكافية لتحديد اللحظات السعيدة أو الحزينة لبعض الناس. يحدث هذا جزئيًا لأن المال يمكن أن يثير مشاعرك. ومع ذلك ، هناك العديد من الأشياء التي لا تقدر بثمن والتي لا يمكن للمال شرائها.



سيتيح لك المال تجربة رفاهية أشياء مثل Tesla أو العقارات أو تذاكر الدرجة الأولى إلى أي مكان في العالم. لكن المال لا يستطيع أن يشتري لك كل شيء. هناك جوانب من حياتك ، ونفسك ، وعلاقاتك ، ومواجهات لن تقدر بثمن إلى الأبد.



إذن ، ما هي 20 شيئًا لا يقدر بثمن لا يمكن للمال شراؤها؟

1. الحب

لا بد أنك رأيت هذا قادمًا بسبب مقدار التبشير به طوال الحياة.



الحب فعل حقيقي له عواطف جميلة يتطور بين الناس الذين يعرفون بعضهم البعض إلى حد ما.

يقع الناس في الحب لأسباب مختلفة. الحب غير مشروط ويحافظ على اتصال الناس ببعضهم البعض.



قد يكسبك المال الجاذبية والاهتمام ، لكن الحب؟ على الاطلاق.

2. أصدقاء حقيقيون

يحب الجميع الحصول على المال لأنه لا توجد طريقة تقريبًا للبقاء إذا لم يكن لدينا سنت أو سنتان. ومن الطبيعي فقط أن يربط الناس أنفسهم بالأشخاص الذين يبذلون جهودًا لكسب المال.

لكن في بعض الأحيان ، ينجذب الناس فقط إلى ما لديك وما يمكنك تقديمه ؛ ليس من أنت.دعاية

إنه يعمل تمامًا مثل الحب. عندما تنخفض أموالك ، يجب أن يظل الأصدقاء الحقيقيون.

3. الأسرة

نعلم جميعًا أن الأسرة تتكون من أب وأم وأطفال ، لذلك دعونا ننظر في العناصر الفردية.

الأب هو أب فقط نتيجة العلاقة بينه وبين طفله. هل يمكن للمال شراء علاقة؟

ينطبق نفس المفهوم على الأم والطفل ، وإذا تعذر شراء العلاقة مع الأب ، فلا يمكن شراء علاقة مع أم أو طفل.

حتى لو كانت عائلة ممتدة ، فلا يزال يتعين عليك إقامة علاقة مع شخص يربطك بالشخص الآخر. انها ليست علم الصواريخ.

4. الحكمة

عرّف أحدهم الحكمة بأنها أم المعرفة ، وكيف يكتسب المرء المعرفة؟ هو أو هي يتلقى ذلك من التجربة.

لذلك ، إذا لم تتمكن من شراء الخبرة ، فلا يمكنك شراء المعرفة. وإذا لم تتمكن من شراء كليهما ، فإن الحكمة بالتأكيد خارج نطاق عصبتك. عليك أن تدرس وتلتقي بالناس وتختبر الحياة فقط لتكسبها.

5. السعادة

على حد تعبير إليانور روزفلت ،

السعادة ليست في مجرد حيازة المال. إنها تكمن في متعة الإنجاز ، في إثارة المجهود الإبداعي.

حتى أن السيدة روزفلت تعترف بأشياء لا يمكن للمال شراؤها. تؤكد أن المال لا يشتري السعادة.دعاية

على الرغم من كل الأموال التي قد يمتلكها الشخص في البنك ، إلا أنه قد لا يتمتع بالسعادة التي نتوق إليها جميعًا ونستحقها. لا يمكن للمال تحمل السعادة.

6. الصحة

يمكن أن يساعدنا المال في تحمل تكاليف أفضل خدمات الرعاية الصحية ، ولكن الصحة نفسها؟ ليس تماما.

لقد رأينا أصحاب الملايين والمليارديرات يفقدون حياتهم بسبب مجموعة من الأمراض التي لم تستطع أموالهم مجتمعة علاجها.

قال الدالاي لاما ،

أكثر ما يفاجئني هو 'الرجل' لأنه يضحى بصحته لكسب المال ثم يضحى بأمواله لاستعادة صحته.

لذا ، إلى جانب حقيقة أنه لا يشتري لنا الصحة ، أحيانًا يؤدي السعي لتحقيقه إلى إبعادنا عن الصحة الجيدة.

7. عمر طويل

خلال أعياد الميلاد ، نتمنى للناس حياة طويلة ومزدهرة وصحية. سيكون المال أفضل هدية لإرسالها إلى أحبائهم لشراء هذه الأشياء.

ولكن نظرًا لأنك لا تستطيع ، فأنت تتمنى لهؤلاء الأفراد أفضل ما في الحياة. يمكنك أيضًا منحهم تجارب ممتعة ومحبة بدون نقود.

8. الوقت

لقد كان الكون حياديًا بما يكفي لمنحنا كل الـ 24 ساعة للقيام بكل ما نريد. لكن لا أحد ، بكل ثروته ، تمكن من شراء ساعة إضافية ، ولا حتى ثانية.

9. الاحترام

يقولون إنه أمر متبادل. بمعنى آخر ، لا يمكنك الحصول على الاحترام إلا عندما تحترم ، وفي المرة الأخيرة التي فحصنا فيها ، لم يكن هناك مال للاحترام.دعاية

لذلك إذا لم تتمكن من إعطاء شيء بأي عملة ، فلا يمكنك استلامه بأي عملة أيضًا.

10. الشخصية

الشخصية هي مجموع موقف الشخص. يرتبط الموقف بالطريقة التي تتصرف بها ، وعلى الرغم من أن المال يمكن أن يؤثر على شخصية الشخص ، إلا أنه لا يمكنه شراء شخصية جيدة.

11. الثقة

أي ثقة مبنية على المال هي في الحقيقة ليست ثقة. إنه ظل فخر وعادة ما ينتهي بالتباهي المطلق. هذا ، يا صديقي العزيز ، ليس ثقة. الثقة صفة تبني مع الوقت.

12. الجمال

هناك عدد لا يحصى من منتجات التجميل في السوق وكلها تكلف مالاً. يمكن لمنتجات التجميل هذه فقط تعزيز الجمال من خلال التستر على الشوائب وبعضها يذهب إلى حد تغيير بعض ملامح الجسم.

لكن لا أحد كان قادرًا على تغيير الجمال الطبيعي لأي شخص. إذا كنت تفكر في الجراحة ، فأنت لا تزال تغير السمات الطبيعية وليس تغييرها. لا يمكنك شراء المظهر الجميل من رحم والدتك. هذا غير ممكن.

13. روح الدعابة

يولد بعض الأفراد بهذه الهدية لإضحاك الآخرين. أصبح معظم الكوميديين من حولهم أثرياء نتيجة روح الدعابة لديهم.

الدعابة لم تأت بعد المال. لم يضحك أحد بين عشية وضحاها بسبب تضخم حسابه المصرفي.

14. الثقة

لماذا تثق بالناس؟ لأنهم أثبتوا أنهم جديرون بالثقة بحكم طبيعتهم. شخصيتهم أكسبتهم هذه الثقة.

15. الموهبة

الموهبة هي مهارة طبيعية يجب اكتشافها وصقلها. لا يمكن شراء الموهبة تمامًا مثل الجمال وكل ما يأتي بشكل طبيعي.

16. الغرض

يحضر الناس المؤتمرات والندوات لمساعدتهم على اكتشاف هدفهم في الحياة. قد تكون هذه المؤتمرات مجانية أو مدفوعة الأجر ولكن المال لم يشتريها الغرض.

كان لديهم بالفعل طريقة الغرض قبل أن يدركوا أنهم بحاجة إلى العثور عليه. اكتشف الكثير من الفقراء هدفهم واستفادوا منه ليصبحوا أغنياء. هذا يوضح أن المال يمكن أن يأتي كنتيجة لإيجاد الغرض ولكنه لا يمكن أن يحقق لك الغرض.دعاية

17. الرضا

إذا كان هناك شيء واحد لا يمكن للمال شراؤه أبدًا ، فهو الرضا. حتى إذا وجد المال طريقة للحصول على أي من العناصر الأخرى في هذه القائمة ، فلن يستطيع أبدًا تحمل الرضا. يزيد المال من رغبتنا في المزيد من المال. كلما زاد المال ، زاد الجوع.

18. التعاطف

لم نسمع من قبل عن رجل اشترى القدرة على التعاطف ولن نفعل ذلك أبدًا لأن التعاطف هو شعور. المشاعر لا يمكن شراؤها.

19. السلام

لماذا يستخدم الناس أنظمة أمنية متطورة؟ لأنهم يريدون أن يحصلوا على السلام عندما يذهبون إلى الفراش ولكن حتى مع كل ذلك ، لم يتم الحصول على السلام مقابل المال. إنه يأتي نتيجة لضمير مرتاح وقلب طيب.

ومن المفارقات أن المال قد يجلب أعداء ينتهي بهم الأمر إلى زعزعة سلامك.

20. اسم جيد

المثل يقول: الصيت خير من الفضة. هذا يشبه المقارنة بين شيئين مختلفين: الاسم والفضة (والتي يمكن الإشارة إليها بالمال).

ما هو الاسم؟ هو شكل من أشكال الهوية وكيف يتم استقباله؟ تساعد أسلوب حياتك وشخصيتك الناس على استقبالك.

استنتاج

بشكل عام ، هذه الأشياء لا تقدر بثمن وتظهر بثقة أن المال لا يمكنه شراء كل شيء.

في حين أن هذا هو الحال ، فإن المال ضروري ، لذلك لا تترك عملك لمجرد أنه لا يمكن أن يشتري لك السعادة. ولا تنفق أموالك ووقتك بحكمة.

أيضًا ، ابذل قصارى جهدك لإسعاد الناس. لا تستطيع أموالهم توفير هذه المشاعر المطلوبة. لا تفقد صحتك أو تسيء إدارتها في محاولة لكسب المال.

المزيد عن السعادة

رصيد الصورة المميز: Yingchou Han عبر unplash.com دعاية