من أين تأتي الأفكار؟

من أين تأتي الأفكار؟

من أين تأتي الأفكار؟

منذ أن نشرت سلسلة من المشاركات عن المواعدة والعيش في الأسبوعين الماضيين ، سُئلت عدة مرات كيف توصلت إلى فكرة أن أرى المواعدة كنوع من التشبيه المجازي للحياة. كان المصدر المباشر للقصة عاديًا جدًا - سألني أحدهم سؤالًا عن مقال آخر واستخدمت الذهاب في موعد كمثال لتوضيح إجابتي ، وفكرت ، قد يكون هناك شيء لهذا بشكل عام!دعاية

لكن الرد على تلك القصص جعلني أفكر في الأفكار والإبداع بشكل عام. يُسأل الكتاب طوال الوقت عن مصدر أفكارنا. وكذلك الموسيقيون والرسامون والممثلون والمصممين وغيرهم من المبدعين. إنه مصدر افتتان للكثيرين ، الذين ربما يرون في موهبة الآخرين شيئًا يشعرون أنه مفقود في أنفسهم.



ومن المثير للاهتمام أن معظم المبدعين الذين أعرفهم لا يرون أن دوافعهم الإبداعية حصرية بشكل خاص. ما يميز التصميم عن غير الإبداعي ليس القدرة على ابتكار الأفكار بقدر ما هو القدرة على يثق أو أن نثق في أنفسنا لتحقيقها. تكمن هذه الثقة جزئيًا على الأقل في معرفة أن لدينا المهارات اللازمة لإخراج منتج نهائي من فكرة أولية ، وهذا هو السبب في أن الكثير من المبدعين يميلون إلى اتباع نهج الحرفي (أو المرأة) تجاه عملهم (والاستياء من أولئك الذين يهدرون. أفكارهم من خلال رفض القيام بالأعمال الأساسية اللازمة لجعلها حقيقية) ، لكن المهارة ليست سوى جزء منها. هناك الكثير من الأشخاص المهرة ولكن غير المبدعين - المخترقين - في كل مجال. ما يفصل بين المبدعين وغير المبدعين هو الرغبة في المخاطرة بالأفكار ، لدفع كل من الفكرة والذات إلى ما وراء الأمان والراحة.دعاية



هناك مدرستان فكريتان حول مصدر الأفكار. أحدهما هو الفنان كمفهوم هوائي ، حيث تطفو الأفكار في بعض الأثير بالكاد محسوسًا في انتظار شخص ما لالتقاطها ، والطريقة التي يلتقط بها الراديو أغنية عندما يتم ضبطها على التردد الصحيح فقط. هذا هو كيث ريتشاردز الذي يستيقظ في منتصف الليل مع تشكيل الغضب الرئيسي من الارتياح بالكامل في رأسه.

المدرسة الثانية ترى أن الأفكار هي نتاج العمل الجاد والتركيز المدروس. إنه مجرد عمل ، كما قال آندي وارهول لو ريد عن تأليف الأغاني في ألبوم ريد مع جون كال ، أغاني لدريلا . اجلس مع وسادة وقلم رصاص وفكر ، ولا تنهض حتى تحصل على شيء! هذه المدرسة هي الكاتب الذي يطحن صفحاته الأربع يوميًا ، والشاعر المجنون يقتحم الشارع صعودًا وهبوطًا بحثًا عن الكلمة المثالية للتعبير عن ما يشعر به بالضبط ، والمصمم الذي يجلس بإيجاز وعادل. يبدأ العمل.دعاية



ربما يكون الواقع في مكان ما في الوسط - نحصل على أفكار من داخل أنفسنا ومن الخارج ، أو أكثر إلى النقطة ، من تفاعل الاثنين . في المشاركة النشطة للفنان مع عالمه ، من خلال التحضير ، والاهتمام الواعي ، والفضول ، والجهد ، واندفاعة الصدفة ، تولد الأفكار:

  • تحضير: تأتي الأفكار لأولئك المستعدين لتلقيها ، مهما كان أصلهم. العلماء لديهم أفكار حول العلم ، وليس الشعر - إلا إذا كانوا قد مارسوا أيضًا حرفة الشعر. والعكس صحيح - إنه الشاعر النادر الذي صدمته فكرة تعزز فهمنا للبيولوجيا الجزيئية. الموسيقيون الماهرون لديهم أفكار تترجم إلى أغانٍ جميلة ، والكتاب الماهرون يصنعون روايات جريئة تنير حياتنا. ونادرًا ما يكون أولئك الذين لم يجهزوا أنفسهم ليكونوا مبدعين.
  • انتباه: يعد الاهتمام بالعالم من حولنا - سواء كانت الأنشطة المباشرة للأشخاص في محيطنا أو الأحداث البعيدة التي يتم الإبلاغ عنها من خلال وسائل الإعلام ، أو في أي مكان بينهما - أحد مصادر الأفكار. لقد سمعت المقولة القائلة بأن الضرورة هي الأخرى للاختراع ولكن الأمر يتطلب أيضًا من شخص ما يولي اهتمامًا وثيقًا بما يكفي للتعرف على تلك الحاجة في المقام الأول.
  • فضول: غالبًا ما يأتي الإبداع من الدافع إلى فهم الأشياء وتفكيكها ، بالمعنى الحرفي أو المجازي. إنه ينبع من الرغبة في معرفة ماذا لو… ومتابعة هذا السؤال حتى يصبح شيئًا مثيرًا للاهتمام.
  • جهد: سواء كنت أنت الهوائي أو عامل البناء ، فإن الإبداع يتطلب الالتزام بالعمل. يقول المثل إن الأفكار رخيصة. التنفيذ صعب. يجب التقاط الأفكار ، وإيلاء الاهتمام لها ، ومتابعتها ، والالتزام بخطة عمل ، أو أنها تختفي مرة أخرى إلى أي مكان أتت فيه - سواء كان ذلك هناك أو في أعماق عقلك اللاواعي. ونادرا ما يعودون.
  • الصدفة: الصدفة شيئين. أولاً ، إنه من حسن حظك أن تكون في المكان المناسب في الوقت المناسب ، أن تكون نيوتن في اللحظة التي تسقط فيها التفاحة من الشجرة. والثاني هو الانفتاح على إقامة روابط بين الأشياء أو الأحداث غير ذات الصلة - أن ترى في حوض الاستحمام درسًا عن الفيزياء ، أو أن ترى في موعد ما درسًا عن الحياة.

بالطبع ، تلعب عناصر الإبداع هذه معًا. كم عدد الملايين من الحمامات التي تم أخذها قبل أن يحصل أرخميدس على حمامه يوريكا! الوقت الحاضر؟ ومع ذلك ، كان أرخميدس هو الذي كان مستعدًا لفهم ما يعنيه ذلك عندما صعد إلى حوض الاستحمام ورأى ارتفاع منسوب المياه ، وأرخميدس هو الذي انتبه إلى ما رآه ، وأرخميدس الذي كان فضوليًا بما يكفي ليتساءل عما كان يحدث ، وأرخميدس الذي كان على استعداد لذلك. قم بعمل المتابعة لترجمة تجربته إلى مبدأ عام حول الحجم والإزاحة ، وأرخميدس الذي صادف أن أحضر كل هذا معه في ذلك اليوم المشؤوم.دعاية



الشيء هو أن هذه كلها أشياء يمكن لكل واحد منا أن يزرعها في حياته أو حياته الخاصة. إنها ليست هدايا منحها الله لقلة قليلة. وهي تنطبق بشكل جيد خارج عالم الفنون - المسوقون والآباء والمدرسون وعمال المصانع ومندوبو المبيعات والكهربائيون ومبرمجو الكمبيوتر وأي شخص آخر تقريبًا يواجهون مواقف تتطلب استجابات إبداعية ، على الرغم من أننا غالبًا ما نفتقدهم بسبب عدم الاستعداد ، الاهتمام أو الفضول أو الجهد أو الصدفة. ابدأ ببذل جهود واعية لتطوير هذه العناصر ، وأراهن أنك ستبدأ في التعامل مع عالمك بشكل أكثر إبداعًا في وقت قصير.