30 طريقة لمعاملة نفسك لا يهم ماذا

30 طريقة لمعاملة نفسك لا يهم ماذا

كما يقول المثل القديم - إذا كنت لا تحب نفسك ، فمن سيفعل ذلك؟ إنها الملذات الصغيرة التي تجعلنا نتغلب على الطحن اليومي.

يعد القيام بأشياء صغيرة تجعلك سعيدًا طريقة جيدة لتعزيز احترامك لذاتك بالإضافة إلى مزاجك العام. وهذا بدوره له تأثير غير مباشر على صحتك العقلية. إنه فوز للجميع! بالإضافة إلى ذلك ، فإن معظمها مجاني أو رخيص ، لذلك لا يوجد عذر لعدم إظهار القليل من الحب لنفسك من وقت لآخر!دعاية

لماذا تنتظر يومك التالي أو إجازتك؟ ذكّر نفسك أنك تستحق أن تعيش حياة سعيدة وأن تستمتع بنفسك بشكل منتظم بهذه الطرق الثلاثين لمعاملة نفسك.دعاية



  1. امنح نفسك 5 دقائق من عدم القيام بأي شيء. أحيانًا يكون هذا كافيًا للحصول على مساحة للتنفس والتخطيط لخطوتك التالية.
  2. امنح نفسك إذنًا للتواصل مع شخص آخر. أرسل رسالة نصية أو اتصل بصديق أو قريب تعرف أنه سيدعمك.
  3. اصنع ملف وجبة خفيفة صحية أو اشربه واستمتع به ببطء. استمتع برعاية نفسك.
  4. امنح نفسك مانيكير أو باديكير.
  5. ضع خطة لعطلة نهاية الأسبوع ، وبالتالي تأكد من أن لديك شيئًا تتطلع إليه.
  6. اضبط مؤقتًا ورتب مساحة العمل لمدة 10 دقائق. لا يبدو هذا ممتعًا للغاية ، ولكن منح نفسك هدية مكتبًا صافٍ لا ينبغي الاستهانة به!
  7. اذهب في نزهة قصيرة بالخارج. الظلال الخضراء الطبيعية مهدئة ، وإذا كان الطقس مشمسًا ، فسيوفر لك هذا أيضًا مزاجًا محسنًا.
  8. اذهب إلى مأوى للحيوانات أو متجر للحيوانات الأليفة وانظر إلى الحيوانات اللطيفة. هناك شيء يدعو للاسترخاء عند مشاهدتهم يلعبون أو ينامون معًا في كومة دافئة سعيدة.
  9. احصل على دفتر ملاحظات وقلم وابدأ في كتابة يومياتك. اسمح لنفسك بالتعبير عن الآمال والمخاوف والرغبات والأحلام. هذا يمكن أن يكون شافيًا وشفاءًا للغاية.
  10. اقرأ مقالة مدونة شيقة ورائعة للحصول على الإلهام مجانًا في غضون دقائق!
  11. توجه إلى المكتبة أو متجر الكتب المستعملة للحصول على بعض الكتب المجانية أو الرخيصة. احصل على أي شيء يبدو مسليًا أو ترفيهيًا أو ملهمًا.
  12. اطلب من صديق لك الحصول على عرض تلفزيوني أو اقتراح فيلم. نقاط المكافأة إذا كنت تستطيع الاقتراض منها مجانًا! يمكنك حتى اقتراح ليلة فيلم كاملة بالمشروبات والفشار.
  13. اشترِ حلوى لذيذة للغاية ، مثل قطعة من الشوكولاتة المفضلة لديك ، وتذوقها.
  14. تظاهر بأنك سائح في منطقتك المحلية. اترك همومك اليومية وراءك وتجول في المنتزه والمتاحف وما إلى ذلك كما لو كانت هذه هي المرة الأولى التي تزورها فيها على الإطلاق.
  15. اشتري لنفسك زيًا جديدًا ، أو على الأقل إكسسوارًا جديدًا. إذا كانت ميزانيتك محدودة ، فقم بزيارة متاجر التوفير أو عقد حدثًا لتبادل الملابس مع الأصدقاء.
  16. افعل شيئًا لطيفًا لشخص آخر. لماذا هذا العمل؟ عندما نقوم بأعمال لطف عشوائية ، نشعر بتوهج دافئ في الداخل. الجميع يستفيد!
  17. امنح نفسك موهبة تعلم شيء جديد. حفز عقلك من خلال القراءة أو الاستماع إلى موضوع جديد تمامًا.
  18. اذهب وشاهد فيلمًا جديدًا بنفسك خلال ظهيرة أحد أيام الأسبوع. هناك شيء يبعث على الاسترخاء والهدوء في مشاهدة فيلم بمفرده في سينما هادئة.
  19. تعرف على كيفية طهي طبق جديد لطالما رغبت في تجربته. أتقن ذلك وستتمكن من تناول طعام رائع وقتما تشاء!
  20. أتمنى لك ليلة مبكرة ، فقط لأنك تشعر بذلك. تأجيل الأعمال المنزلية حتى يوم غد ، واخلد إلى الفراش مع كتاب أو فيلم جيد. كلنا نستحق ذلك من وقت لآخر.
  21. امنح نفسك هدية أخذ أحلامك على محمل الجد. اكتب 5 أهداف أساسية في الحياة تريد تحقيقها خلال العام المقبل أو نحو ذلك ، والخطوات اللازمة لتحقيقها.
  22. خذ قيلولة. الكثير منا محروم من النوم ، لذا فإن قضاء 20 دقيقة في القيلولة في فترة ما بعد الظهر قد تكون مجرد المرطبات التي تحتاجها.
  23. اصنع بنفسك قائمة تشغيل راقية يحتوي على جميع الأغاني المفضلة لديك ، والاستماع إليها عدة مرات.
  24. قم بشراء بعض بياضات السرير الجديدة ، أو على الأقل قم بتغيير ملاءاتك. ستجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء في وقت النوم.
  25. تجنب التأثيرات السامة. هل تشك في أن زميلًا معينًا في العمل أو قريبًا أو حتى 'صديقًا' يزعجك أو يجعلك تشعر بالإحباط بسبب موقفه السلبي؟ حاول قضاء وقت أقل معهم.
  26. إذا كان الطقس لطيفًا ، اخرج من أرجوحة شبكية أو بطانية واقضِ وقتًا في الاسترخاء في الفناء أو الحديقة.
  27. في المرة القادمة التي يطلب منك فيها شخص ما القيام بشيء غير ضروري لا تريد القيام به ، تعهد بالاعتناء بنفسك وقول 'لا'.
  28. اشترِ النكهة المفضلة لديك من الآيس كريم وأنت في طريقك إلى المنزل من العمل وقضاء بضع ساعات في الاستمتاع بالحلوى والتلفاز المليء بالقمامة.
  29. كافئ نفسك ببعض الإطراءات - من نفسك! احصل على الإلهام من هذه المقالة: لا تنتظر حتى يمدحك الناس. افعلها بنفسك كل يوم
  30. تخلص من أي ملابس لا تلائمك أو تجعلك تملق ، واذهب للتسوق من أجل استبدالها. ألق نظرة على هذا الدليل وتعلم كيفية التخلص من الفوضى من أجل حياة خالية من التوتر.

المزيد عن حب نفسك

رصيد الصورة المميز: ترينت سزمولنيك عبر unsplash.com دعاية



دعاية