10 أسباب تجعلك محبطًا وكيفية التغلب عليه

10 أسباب تجعلك محبطًا وكيفية التغلب عليه

يمكن القول إن الإحباط هو أحد أسوأ المشاعر في العالم. تشعر كما لو أنه ليس لديك اتجاه ، وعلى الرغم من حقيقة أنك لا تحصل على أي متعة من عدم الوصول إلى أي مكان ، فإنك لا تشعر بالحاجة الملحة أو الدافع لبذل الجهد لتغيير وضعك.

في حين أن هذا قد يبدو وكأنه موقف قاتم ، فلا داعي للقلق! الدافع مثل المال. حتى لو لم يكن لديك أي منها في الوقت الحالي ، يمكنك دائمًا الحصول على المزيد!

إذا كنت تقرأ هذا ، فمن المرجح أنك واجهت جدارًا من الإحباط وتساءلت عن سبب تعرضك لهذا وما هي الإجراءات التي يمكنك اتخاذها للخروج منه.



قبل أن نتعمق في الأسباب ، من الأفضل أن تأخذها هذا التقييم المجاني لأسلوب التحفيز لمعرفة أسلوب التحفيز الخاص بك ، حتى تفهم بشكل أفضل ما الذي يؤدي إلى فقدان الحافز لديك.خذ التقييم هناأول!



الآن ، دعنا نتطرق إلى الأسباب العشرة التي تجعلك تشعر بالإحباط:

1. أنت تعمل بدون غرض

السبب الأكبر الذي يجعل شخصًا ما يشعر بالإحباط هو أنه يعيش حياته بدون أهداف أو نوايا.



إذا كنت تعيش حياة بلا هدف ، فلا بد لك من المرور بالحركات دون أي إحساس بالاتجاه ، والشعور كما لو كنت تفعل الأشياء ببساطة من أجل فعل الأشياء بدلاً من العمل نحو شيء تريده.

يبدوا مألوفا؟



لحسن الحظ ، يمكن بسهولة إصلاح الإحباط الناجم عن عدم وجود هدف للحياة. كل ما عليك القيام به للعمل على هذا العامل المثبط هو معرفة ما تبحث عنه خارج الحياة ووضع أهداف محددة وقابلة للتحقيق يمكن أن تساعدك على الوصول إلى هناك.

مع خطة الحياة التي أنت متحمس لها ، ستشعر بالدافع في جميع جوانب حياتك بسرعة كبيرة مرة أخرى.

يمكن أن تساعدك هذه المقالة في العثور على محرك الأقراص الداخلي الخاص بك: لماذا يعتبر الدافع الداخلي قويًا جدًا (وكيف يمكن العثور عليه)

2. ينبع افتقارك إلى الدافع من الخوف

عندما نخشى التقدم ، فإننا نرفض المضي قدمًا ، ونصبح عالقين في مرحلة معينة من حياتنا لا تسمح لنا إلا بتحقيق الكثير على أساس يومي. سواء كانت هذه عقبة أنشأتها لنفسك في حياتك المهنية أو حياتك الشخصية ، يصبح من الصعب التخلص من هذه الحلقة مع مرور كل يوم. وهذا بدوره يتجلى في السخط والإحباط.

إذن ، ماذا يمكنك أن تفعل حيال هذا الخوف عندما يؤثر على مستويات التحفيز لديك؟دعاية

أول شيء يجب القيام به هو ملاحظة حقيقة أنك تؤجل التقدم لأنك تخشى نتيجة معينة.

بعد ذلك ، من المهم أن تسأل نفسك ما الذي تخشى سماعه فيما يتعلق بموقفك وما إذا كان هذا الخوف يمنعك حقًا من المضي قدمًا أم لا.

أخيرًا ، تحتاج إلى البدء في التخلص من هذا الخوف خطوة بخطوة حتى تواجهه وجهاً لوجه وقهره.[1]

صحيح أن الحياة يمكن أن تكون مخيفة في لحظات. ولكن هل هناك ما هو أكثر ترويعًا من فقدان الفرص وعدم عيش حياتك على أكمل وجه؟

3. أنت تفعل أشياء لأسباب خاطئة

تعرف أجسامنا كيف تتفاعل في أي موقف معين ، وقد يكون الافتقار إلى الحافز الذي جعلك محبطًا نتيجة مباشرة لما تفعله.

اسأل نفسك ، هل كل ما أفعله للأسباب الصحيحة؟

لنفترض ، على سبيل المثال ، أنك تعمل حاليًا في وظيفة ذات أجر جيد ولكنها لا ترضي حقًا. أنت تعلم أنك تعمل من أجل الاستقرار المالي وهذا يبقيك هناك ولكن هذا ليس حقًا ما تريد القيام به. هذا يرهقك ببطء ، ولأن الموقف لا يوفر لك أي غرض ، فليس لديك أي دافع حقيقي للاستمرار في هذا الوضع.

ينطبق هذا المفهوم على جميع مجالات الحياة ، وإذا شعرت بعدم التحفيز ، فمن المحتمل تمامًا أنك تقوم بأشياء لأسباب خاطئة بدلاً من القيام بأشياء ترضيك.

ما تحتاجه هو دافع مستدام يضمن لك القيام بالأشياء للأسباب الصحيحة. تعرف على كيفية بناء محرك التحفيز الخاص بك من خلال الانضمام إلى فئة المسار السريع - قم بتنشيط دوافعك مجانا. في هذه الجلسة المركزة ، ستتعلم الخطوات اللازمة لبناء محرك تحفيز مستدام يبقيك متحمسًا. انضم إلى الفصل المجاني هنا.

4. أنت تأخذ على عاتقك الكثير وتشعر بالارتباك

إنه لأمر رائع أن تكون طموحًا ، كما أنه من الجيد تمامًا تولي قدر كبير من العمل وتحقيق أكبر قدر ممكن من العمل خلال اليوم. ومع ذلك ، عندما تأخذ الكثير ، فإنك تمدد نفسك بشكل نحيف للغاية وتصبح منهكة بسرعة.

إذا كنت مندهشًا جدًا من العديد من المشاريع التي تسعى لتحقيقها ، فمن غير المرجح أن ترغب في تنفيذها. إذا تخلفت عن الركب ، فستفقد المزيد من الحافز وينتهي بك الأمر إلى عدم الاستمتاع بالمهام التي من المفترض أن تنجزها وتفقد الدافع لرؤيتها من خلال.

مفتاح البقاء متحمسًا مع أي شيء هو القيام بأكبر قدر ممكن دون جعله غير ممتع. أن تكون قادرًا على قضاء يومك دون الشعور بالتوتر وضغط الوقت يقطع شوطًا طويلاً في مساعدتك على الحفاظ على هدفك ودوافعك سليمة.

إذا كنت تشعر بالإرهاق ، فمن المهم أن تتعلم بشكل أفضل مهارات إدارة الوقت والمزيد حول قيودك من أجل صياغة جدول أفضل لنفسك على الفور.[اثنين] دعاية

5. قد تتعامل مع أعراض مرض عقلي

على الرغم من سهولة اكتشاف أعراض المرض العقلي بالنسبة للبعض ، يمكن للآخرين التعامل مع مرض عقلي دون الشك في ذلك.

على سبيل المثال ، هناك الكثير من المحترفين الذين يتعاملون مع الاكتئاب لسنوات ، وهو نوع من الاكتئاب منخفض الدرجة يترك الفرد قادرًا على الانخراط في يومه ولكنه لا يزال يقدم الأعراض الكلاسيكية للإرهاق وقلة الحافز.

قد تتعامل أيضًا مع اكتئاب كامل ، مما قد يؤدي إلى اليأس وقلة الاستمتاع بالأنشطة اليومية. كما أنه يحمل عواقب أكثر خطورة إذا ترك دون علاج.

إذا كنت تعتقد أنك قد تتعامل مع مرض عقلي ، فمن المهم أن تسعى للحصول على مساعدة الصحة العقلية على الفور للمساعدة في تقليل شدة الأعراض ومعرفة كيفية التعامل مع الحالة بشكل صحيح.

انت تستحقها!

6. أهدافك كبيرة جدًا

وجود أهداف ضروري لقيادة حياة هادفة. ومع ذلك ، قد تكون أهدافك هي في الواقع مصدر مشكلة التحفيز الحالية.

هل تبدو أهدافك كما يلي:

أرغب في إطلاق موقع الويب الخاص بي وتعبئته بـ 100 مدونة بنهاية هذا العام.

بدلا من ذلك:

أرغب في إطلاق موقع الويب الخاص بي بحلول نهاية الشهر المقبل وكتابة مدونة واحدة كل أسبوع لموقع الويب الجديد الخاص بي.

الفرق بين الهدفين هو أن أحدهما كبير جدًا وغامض بينما الآخر قابل للتحقيق ومحدد.

فكر في قائمة المهام الخاصة بك. هل هي مليئة بالمهام اللانهائية التي يبدو من المستحيل معالجتها أم أنها مليئة بالخطوات الصغيرة التي تعزز الإنجاز وتثير حماسك عند الانتهاء منها؟

إذا كانت أهدافك كبيرة جدًا وكنت تتوقع الكثير من نفسك ، فلن تكون متحمسًا لتحقيق هذا الهدف على أساس ثابت. الخطوات الصغيرة أسهل في التنفيذ وستبقيك متحمسًا لتحقيق الهدف النهائي الأكبر.دعاية

قسّمها واجعلها بسيطة! تعرف على كيفية تحديد أهداف محددة وقابلة للتحقيق هنا: كيف يُحدث SMART Goal Setting تغييرات دائمة في حياتك

7. أنت منخرط في التخريب الذاتي

ربما تشعر بأنك لا تملك المهارات اللازمة لتحقيق ذلك. ربما تعتقد أن الآخرين لا يعتقدون أنك قادر على الإنجاز وأنهم يدمرون نفسك عمدًا ويمنعون نفسك من المضي قدمًا.

في كلتا الحالتين ، قد يكون افتقارك إلى الدافع بسبب رغبتك في إعاقة نموك بدلاً من إطلاق العنان وإثبات عظمتك للعالم.

لماذا تشعر أنك غير قادر على ما تسعى إلى القيام به؟ إذا كان العكس هو الصحيح ، فلماذا تشعر كما لو أن الآخرين لا يعتقدون أنك قادر؟

اجلس واكتب قائمة بإنجازاتك ومهاراتك ونقاط قوتك. بمجرد أن ترى أنه مكتوب ، يمكنك بسهولة البدء في رؤية القيمة الخاصة بك.

سواء كان ذلك لإثبات خطأ شخص ما ، أو إثبات أنك على حق ، أو مجرد التألق ، فإن كسر الشك الذاتي أو تخريب الذات يمكن أن يساعدك على استعادة الدافع الذي فقدته في ظل هذه الظروف.

تعرف على كيفية التغلب على شكوكك الذاتية في هذا المقال: كيف يبقيك الشك الذاتي عالقًا وكيف تتغلب عليه

8. أنت تعتقد أنه كان يجب أن تنجز المزيد بحلول الآن

باستثناء عدد قليل نادر ، يمارس الكثير من الناس الضغط على أنفسهم ويضعون أنفسهم في الحضيض لأنهم يعتقدون أنهم لم ينجزوا ما يكفي طوال الوقت الذي كانوا فيه على قيد الحياة.

قد يكون من السهل الدخول في هذه الحالة الذهنية. لكن الماضي هو الماضي والشيء الوحيد الذي تتحكم فيه هو المستقبل.

عندما تسمح لنفسك بالانغماس في الماضي ، فإنك تقع في عادة الاستسلام وتجاوز الحركات. هذه العادة تجردك من الدافع وتمنعك من إحراز أي تقدم على الإطلاق.

كما يقول المثل القديم،

روما لم تبن في يوم واحد.

لا يمكنك أن تتوقع تحقيق أهداف حياتك على الفور. بدلاً من ذلك ، اعمل بجد كل يوم وقم بقياس تقدمك. كل خطوة إلى الأمام هي خطوة في الاتجاه الصحيح.دعاية

لا تستسلم!

9. لديك عادة عدم القيام بأي شيء

قد يكون من الصعب سماع ذلك ولكن بعض الناس هم مجرد فرد من هؤلاء الأفراد الذين لا يفعلون شيئًا على الإطلاق بشكل يومي.

لديهم الكثير من المهام والإمكانات لكنهم اختاروا عدم القيام بذلك لمجرد أنهم لا يشعرون بذلك. وعندما يجلسون أخيرًا لتحمل المسؤولية والمضي قدمًا ، فإنهم يتساءلون لماذا يشعرون بالإحباط ويواجهون هذه الصعوبة في إنجاز الأمور.

الحقيقة هي أن تجميع حياتك أمر صعب. سيتعين عليك القيام بالكثير من الأشياء التي لا تستمتع بها للعودة إلى المسار الصحيح والعيش في الحياة التي تريدها.

اجلس ، واحضر ، وافعل ما يجب عليك للوصول إلى المكان الذي تريده.[3]

يقدم الرئيس التنفيذي لشركة Lifehack بعض النصائح الفريدة حول هذا: كيفية منع التقاعس عن العمل من أن يؤدي إلى الندم

10. أنت مستقر وترفض تجاوز حدودك

على الطيف المعاكس للارتباك هو الإحباط. يبدأ Underwhelm في الظهور عندما تستقر على إنجاز أقل بدلاً من دفع حدودك وفعل ما تعرف أنك قادر تمامًا على التعامل معه.

قد يؤدي هذا الاختيار بعدم القيام بما يمكنك القيام به ودفع حدودك إلى نقص الحافز لأنك تقرر بوعي أن تقبل بأقل من ذلك وأن تظل في حالة متوسطة بدلاً من المضي قدمًا وإنجاز المزيد.

إنه شيء نفعله جميعًا عندما نشعر ببعض الكسل أو التعب ولكن الأمر متروك لك لتحمل نفسك المسؤولية.

إذا تمكنت من تحقيق ذلك ، فالأمر متروك لك للتأكد من متابعته.

هل ما زلت تشك فيما إذا كان من الأفضل تجاوز حدودك؟ سيغير هذا رأيك: هل من الأفضل حقًا الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك؟

الخط السفلي

حتى الأفضل منا يصبح محبطًا ولكن من الضروري أن نستعيد دافعنا للمضي قدمًا ونعيش أفضل حياتنا.

باستخدام هذه النقاط العشر ، نضمن لك العثور على الأسباب الكامنة وراء افتقارك إلى الدافع والخطوات التالية التي تحتاج إلى اتخاذها لاستعادة هذا الدافع والشغف.دعاية

رصيد الصورة المميز: اجتماعي . C U T عبر unsplash.com

المرجعي

[1] ^ عادات زين: دليل للتغلب على المخاوف التي تعيقك
[اثنين] ^ موسى: اشعر بالارهاق؟ 6 طرق للتحكم في عبء العمل الخاص بك
[3] ^ فوربس: كيف تحفز نفسك على القوة من خلال المهام التي لا تريد القيام بها