كيفية المضي قدمًا بعد تحقيق نجاح الهدف

كيفية المضي قدمًا بعد تحقيق نجاح الهدف

بعد تحقيق الهدف بنجاح ، ستشعر وكأنك على السحابة التاسعة. لقد تغلبت على تحدٍ في حياتك ، ونتيجة لذلك ، قمت ببناء عادة ستأخذك إلى آفاق جديدة.

إنه شعور رائع ، ولكن في النهاية ، فإن نسبة الدوبامين العالية من النجاح تتلاشى. ومثل العديد من الأشخاص الآخرين الذين حققوا نجاحًا ، فإن لديهم سؤالًا كبيرًا:

ماذا علي أن أفعل الآن وقد تحقق هدفي؟



الناس طموحون ، ولكن بعد الوصول إلى الهدف بنجاح ، يمكن أن يفقد الناس أنفسهم أو يبطئوا زخم النمو لديهم. هذا الجزء من العملية هو مشكلة يواجهها العديد من الأفراد في مرحلة ما إذا لم يواجهوها بالفعل.



لمساعدتك في طريقك ، إليك بعض الاقتراحات لما يجب القيام به بمجرد تحقيق الهدف وكيفية المضي قدمًا بشكل أفضل (راجع أيضًا هذا الدليل حول كيفية تحقيق أهدافي).

جدول المحتويات

  1. المضي قدما بعد نجاح الهدف
  2. ماذا تفعل بعد نجاح الهدف
  3. افكار اخيرة
  4. مزيد من النصائح حول تحقيق نجاح الهدف

المضي قدما بعد نجاح الهدف

عندما تضع لنفسك هدفًا كبيرًا تعمل على تحقيقه ، فمن السهل عليك التركيز فقط على هذا الهدف. لا توجد مساحة على الإطلاق للتفكير فيما يجب عليك فعله بعد تحقيق الهدف بنجاح.



لحسن الحظ ، هناك بعض المعلومات والدروس الأساسية التي يمكن أن تساعدك بمجرد الوصول إلى هدف النجاح والمضي قدمًا في الحياة. هذه هي المبادئ التي وضعها المليونير بول سكولاردي موضع التنفيذ لتحقيق تأثير كبير.[1]

فيما يلي تفصيل لهذه المبادئ:



كن متواضع

قد لا تسعى جاهدة لتصبح مليونيرا مثل سكولاردي. ومع ذلك ، لا يزال هذا درسًا مهمًا يجب أخذه في الاعتبار. على الرغم من أنك أحرزت تقدمًا كبيرًا في تحقيق الأهداف بنجاح ، فمن المهم ألا تقلل من شأن ما تركته وراءك أو تنظر بازدراء لمن هم في نفس الموقف الذي كنت عليه.دعاية

النمو شيء هش ، ويمكن استبداله بسهولة بالعادات السيئة التي تدفعك للعودة إلى وضع أسوأ.

علاوة على ذلك ، فإن التصرف بغرور أو متعجرف بشأن إنجازاتك يمكن أن يدفع الناس بعيدًا ، سواء كانوا أصدقاء أو عائلتك أو داعمين رئيسيين. هذا ليس جيدًا لأن النمو غالبًا ما ينبع من مصادر خارج نطاقنا. العديد من أصحاب الملايين لديهم مرشدين للمساعدة في توجيههم ؛ الرياضيون لديهم مدربون.

لا نسمع عنها كثيرًا في قصص معينة ، ولكن يشارك العديد من الأشخاص في نموك بطريقة أو بأخرى. كن متواضعا وتعرف على هؤلاء الناس واعترف بهم.

درب نفسك على تحديد أهداف أكبر

سأقوم بتوسيع هذه الفكرة بشكل أكبر أدناه ، ولكن الفكرة هي أنه بمجرد تحقيق هدف لا تعتقد أنه بإمكانك تحقيقه ، فأنت تريد الاستمرار تحديد هدف أكبر .

تريد وضع أهداف تدريجيًا تعتقد أنه من المستحيل تحقيقها بعد كل قفزة ناجحة في الإنجاز.

على سبيل المثال ، إذا كنت قد حققت منصبًا عالي المستوى في وظيفتك كجزء من نجاح هدفك ، فسيكون الهدف الأكبر هو بناء نشاطك التجاري في تلك الصناعة المعينة.

يمكنك معرفة المزيد حول تحديد الأهداف الكبيرة هنا:

اعمل بجد وذكاء

عند العمل على أهدافك والحفاظ على الثقة ، تفكير إيجابي ، والعمل كل ما يلزم للإنجاز. بطبيعة الحال ، إذا كنت تقوم بمسعى أكبر ، فستحتاج إلى زيادة الحافز والثقة والعمل في ذلك أيضًا.من المفيد أيضًا العمل بشكل أكثر ذكاءً والتفكير في إنجازاتك. ما الذي ساعدك في تحقيق هذا الهدف في المقام الأول؟ ما الطريقة أو النهج الذي اتبعته لتحقيق كل هذا من أجلك؟

يفقد الكثير من الناس طريقهم لأنهم تركوا نجاح أهدافهم يصل إليهم ، ويفقدون ما أوصلهم إلى هذا المنصب الرفيع في المقام الأول. ينبع هذا من نقص التفكير ، لذا تأكد من الرجوع إلى ما ساعدك في الوصول إلى ما أنت عليه الآن.دعاية

يميل الناس أيضًا إلى التورط في التسويف ، مما يجعل تحقيق الأهداف المستقبلية أكثر صعوبة. إذا كانت هذه مشكلة غالبًا ما تواجهها ، فتحقق من Lifehack’s فئة المسار السريع: لا مزيد من التسويف .

تجاهل النقاد

الكارهون والنقاد كلهم ​​نفس الشيء. عندما تحقق شيئًا ما ، سيكون هناك دائمًا أشخاص سيحاولون جرّك إلى أسفل. اتضح أن الكثير من الناس يشعرون بالغيرة ويذهبون إلى حد ما يتمنونه في الفشل.

جزء من المشكلة هو أن العديد من الأشخاص الذين لم يعملوا لتحقيق الأهداف يتوقعون أن يكون نجاح الهدف بسيطًا. ليس هذا فقط ، ولكننا غالبًا ما نتجاهل حجم العمل المطلوب للوصول بالناس إلى أوج النجاح.

خذ سكولاردي كمثال. ما لم يشارك قصته الخاصة حول كيف أصبح مليونيراً ، فنحن لا نعرف حقًا ما الذي مر به للوصول إلى هناك. كل ما نعرفه هو قمة جبل الجليد - أنه لم يكن مليونيرا وهو الآن كذلك.

حتى لو كان نجاح هدفك سيؤثر على منطقة صغيرة ، فستظل تحصل على كارهين أو أشخاص لا يؤمنون بك. يعرف الناجحون أنه من الأفضل تركهم كما هو ، لأن نجاحك لا علاقة له بما يشعرون به.

ماذا تفعل بعد نجاح الهدف

مع وضع هذه المبادئ الأربعة في الاعتبار ، قد ترغب في تطبيقها في حياتك للمضي قدمًا. والأفضل من ذلك ، قم بتطبيقها الآن بينما لا تزال تعمل على تحقيق أهدافك.

لكن ماذا بعد أن تحقق النجاح؟ بعد كل شيء ، هذه المبادئ رائعة ، ولكن ليس كل منهم سوف يجلب لك ذلك الزخم الذي تحتاجه في أعقاب نجاحك .

إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار:

1. حدد هذا الهدف الأكبر أو قم بتوسيعه

كما ذكرت من قبل ، أنت تريد أن تضع أهدافًا أكبر. طموح الناس لا نهاية له ، وفي أعماقك تتطلع دائمًا إلى تحقيق المزيد. يبدو الأمر جشعًا ، لكن السعي لتحقيق المزيد لا يجب أن يكون دائمًا في شكل أموال أو إنجازات عالية.دعاية

يمكنك الوصول إلى المزيد من الأشخاص ومساعدتهم في حل مشاكلهم. أو ربما تريد تكوين علاقة أعمق مع عائلتك وأصدقائك. ربما ترغب في التدريب من أجل صحة بدنية أفضل واختبارها من خلال المشاركة في الترياتلون.

مهما كانت الحالة ، فأنت تريد تحديد هدف أكبر من ذي قبل. في العديد من الصناعات وجوانب حياتك ، هناك دائمًا مجال لنوع من التوسع. لذلك ، عندما تضع عقلك في الاعتبار ، ستجد أن هناك أيضًا طموحات أخرى لديك ومجالات أخرى يمكنك من خلالها متابعة نجاح الهدف.

هناك طريقة أخرى للنظر إلى هذا وهي توسيع هدفك الأصلي إلى ما بعد ما كان عليه من قبل. في بعض الحالات ، هناك تطورات طبيعية مشابهة للطريقة التي تريد بها تحديد المعالم التي تقودك إلى تحقيق أهدافك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تتطلع إلى إنقاص وزنك ، وحققت هدفك ، فسيكون الهدف التالي هو تدريب جسمك بطريقة معينة ، مثل التدريب لماراثون محلي. ما زلت تسعى جاهدًا لممارسة النشاط البدني ، لكنك ستتدرب بطريقة مختلفة لم يعتاد عليها جسمك.

2. مساعدة الآخرين

نهج آخر على غرار البقاء متواضعا. بدلًا من النظر إلى الناس باستخفاف ، خصص بعضًا من طاقتك لهم مساعدة الناس . من المحتمل أنك انخرطت في مجتمع أو مجموعة ساعدتك في تحقيق نتائجك بطريقة ما.

بما أن تلك المجموعة أو المجتمع ساعدتك ، فلماذا لا ترد الجميل لهم؟

هذا ليس بالضرورة تقدمًا ، لكنه يمنحك الراحة التي تحتاجها لمعرفة ما تريد القيام به بعد ذلك. طوال الوقت ، يسمح لك هذا بالمرور وتعزيز ما تعلمته.

تذكر ذلك مُثُلك مهمة ، ويمكن أن تتغير إذا ابتعدت عن المسار الذي جعلك تحقق هدفك في المقام الأول. تعد مساعدة مجتمعك فكرة جيدة لمساعدتك على البقاء وفيا لأخلاقك ومثلك العليا والتركيز على أهدافك.

3. انظر إلى سلال أخرى

كما يقول المثل ، لا تضع كل بيضك في سلة واحدة. إنها عبارة مناسبة في حياتنا ، حيث لدينا جميعًا العديد من الجوانب (أو السلال) للعمل عليها.على غرار الاقتراح الأول ، ربما قضى بعضكم الكثير من الوقت في بناء سلة بحيث تجاهلت أخرى. في هذه الحالة ، لماذا لا ننظر إلى سلال أخرى ونعطيها الاهتمام الذي تحتاجه؟ راجع أهدافك لترى أي مجالات حياتك تحتاج إلى مزيد من الاهتمام على المدى القصير والطويل. دعاية

4. ممارسة التأمل الذاتي والعثور على نفسك

خذ بعض الوقت لنفسك. توقف مؤقتًا ، وفكر في ذاتك ، واستهدف أن تجد نفسك مرة أخرى بعد هذه الخطوة الكبيرة من النجاح.

من المنطقي أنه بعد نجاح الهدف ، سترغب في الانتقال إلى الشيء الكبير التالي ، ولكن من المهم أن تعود إلى نفسك.

كما ذكرنا سابقًا ، هناك جوانب كثيرة من أنفسنا ، وإذا ركزنا على جزء واحد من أنفسنا ، فإننا نضعف هوية شيء آخر. لقد تعلمت هذا بالطريقة الصعبة حيث قضيت الكثير من الوقت في العمل لدرجة أنني أهملت مجالات أخرى من حياتي ، مثل صحتي وعائلتي.

هذه الجوانب هي جزء من هويتي ، وتجاهلها لبعض الوقت تسبب في انهيار حياتي. كل ما كان لدي هو عملي. تغير كل ذلك عندما أخذت على عاتقي النظر إلى من أكون ومن أردت أن أصبح وأدخلت تغييرات نشطة في حياتي لأجد نفسي مرة أخرى.

افكار اخيرة

يريد الناس أن يعتقدوا أن تحقيق النجاح أمر سهل وأن يحل جميع مشاكلنا ، ولكن هذا ليس هو الحال في كثير من الأحيان. مع كل نجاح تحققه ، سيكون هناك شيء آخر يتطلب منك المزيد.

بالطبع ، لك مطلق الحرية في البقاء في منصبك الحالي ، ولكن الحفاظ على هذا الأمر مهم أيضًا. من خلال وضع كل هذا في الاعتبار ، وامتلاك هذه المبادئ ، وتطبيق هذه الممارسات ، يمكنك إعداد نفسك بشكل أفضل لما هو آت.

مزيد من النصائح حول تحقيق نجاح الهدف

رصيد الصورة المميز: بروس مارس عبر unplash.com

المرجعي

[1] ^ مهتم بالتجارة: يقول مليونير عصامي إن هذه هي الأشياء الأربعة التي يجب عليك فعلها بمجرد تحقيق النجاح