كيف تتفكك في الحياة وتعيش حياة أكثر إشباعًا

كيف تتفكك في الحياة وتعيش حياة أكثر إشباعًا

نعلم جميعًا الشعور - عندما تشعر أنك لست سعيدًا تمامًا وأنك تشعر بالرضا عن حياتك. الأشياء ليست أين وكيف تريدها أن تكون. تذهب من خلال الحركات كل يوم ، غاضبًا من نفسك والكون لأنك ألقى لك مثل هذا النرد غير المواتي. في هذه الحالة ، قد يكون تعلم كيفية التخلص من العوائق أمرًا مستحيلًا.

لا يمكنك مساعدة نفسك ولكن تشعر بحسد دائم تجاه أولئك الذين ابتسمت لهم الكارما - الأفراد المحظوظون الذين يبدو أن لديهم لمسة ميداس ، وكل ما يقومون به ينتهي بالنجاح والتقدير وفرص أكبر. يجب أن تكون الحياة حتى الخروج.

نطلق على هذا الإحساس العديد من الأسماء: لقد اصطدمت بالحائط ؛ أنا لا أحقق أي تقدم. أنا راكدة. أنا أتحرك في حلقات. شيء ما معطلة في حياتي.



أو ببساطة: الشعور بأنك عالق.



في هذه المقالة ، سننظر في الأسباب الكامنة وراء هذا الشعور وكيفية الانهيار والعيش حياة أكثر إرضاءً.

جدول المحتويات

  1. هل أن تكون عالقًا حقًا أمر سيء؟
  2. الأسباب الشائعة للوقوع في مأزق
  3. كيف تتفكك في الحياة
  4. تلخيص كل شيء
  5. المزيد عن تحقيق التقدم

هل أن تكون عالقًا حقًا أمر سيء؟

هل من السيء حقًا أن تكون عالقًا في الوضع الراهن؟ بعد كل شيء ، لا يمكن لأي شخص أن يكون نجماً ، أليس كذلك؟ ما هو الخطأ في أن تعيش حياة هادئة ، مع عدم وجود الكثير من المنعطفات والالتواءات والمضي قدمًا مع التيار؟



صحيح - لا يوجد الكثير من المرح في هذا ، ولكن لا يوجد الكثير من خيبة الأمل والقلق والتوتر وسوء الطموح أيضًا. الحياة سهلة وغير معقدة.

فلماذا نسمع مرارًا وتكرارًا من العظماء أن البقاء في مكان واحد ليس بالأمر الجيد؟



يعطينا توني روبنز إجابة بسيطة وأنيقة على هذا السؤال:

إذا كنت لا تنمو ، فأنت تحتضر.

يقول إن التقدم يساوي السعادة. هذا لأن الوصول إلى هدف مرضي ولكن مؤقتًا فقط. الحياة هي ليس حول تحقيق الأهداف ، فالحياة تدور حول من تصبح في السعي لتحقيق تلك الأهداف.[1]

ها أنت ذا - البقاء في مكان واحد يجعلنا غير سعداء .

نعلم جميعًا أن منطقة الراحة يمكن أن تكون رائعة. إنها مثل بطانية قديمة دافئة تلفها حول نفسك في ليلة شتاء باردة تحتضن أمام برنامجك التلفزيوني المفضل. ولكن لمجرد أن شيئًا ما يشعر بالراحة ، فهل هذا يعني أنه لا بأس في التمسك به إلى الأبد؟

التقدم يساوي السعادة ، تذكر.دعاية

قد لا تكون على دراية كاملة بالصوت الصغير في الجزء الخلفي من عقلك الذي كان يزعجك ، ولكن من الأفضل أن تتعلم الاستماع بعناية - لأنك قد تستيقظ يومًا ما وتدرك أن حياتك الإنتاجية قد ولت ، وأنك لم تعد كذلك. لقد حققت الكثير من الأشياء التي أردتها لنفسك.

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك عالقًا في الحياة ، وإليك بعضًا منها.

الأسباب الشائعة للوقوع في مأزق

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تشعر بالركود في حياتك - قد يكون بعضها خارج عن إرادتك تمامًا. الشيء الرئيسي ، مع ذلك ، هو أن تكون قادرًا على تحديد الأسباب ثم محاولة اتخاذ بعض الإجراءات العلاجية من أجل معرفة كيفية التخلص من المشاكل.

يبدأ بالوعي لأنه لا يمكنك إصلاح ما لا تعرف عنه.

فيما يلي بعض المساهمين الرئيسيين في مشاعرك بالتعثر.

تفتقر إلى الهدف في حياتك أو لماذا

يخبرنا سايمون سينك ، المؤلف الأكثر مبيعًا والمتحدث التحفيزي ، في حديثه الشهير TED أن كل مسعى ناجح ، سواء كان مرتبطًا بمؤسسة أو بحياتك المهنية أو بحياتك الشخصية ، يجب أن يبدأ بتحديد السبب. يجب أن تكون قادرًا على أن تشرح لنفسك سبب قيامك بما تفعله وما الذي يدفعك.

إنه الشيء الذي يعطي معنى ويلهمك للاستيقاظ في الصباح والرغبة في مواجهة العالم. هذا هو سبب وجودك.

أنت تحب الوضع الراهن

قد تعجبك ملفات منطقة الراحة . إنه شعور بالأمان بالنسبة لك ، وأنت تعلم أنه يمكنك على الأقل أن تعيش حياة جيدة ، إن لم تكن رائعة ، هناك.

ولكن كما أنشأنا ، فإن البطانية القديمة الجيدة لن تجعلنا بالضرورة نشبع في الحياة. يمكنك مشاهدة الكثير من البرامج التليفزيونية وهي مغلفة بها قبل أن تشعر بالملل.

نحن البشر ما زلنا نحمل غرائز أسلافنا القتالية - للصيد ، وللحفاظ على الذات ، وللقيام بعمل لتحسين حياتنا. إن التقاعس عن العمل ليس هو ما جعل البشرية تبتكر كل الابتكارات التي نتمتع بها اليوم.

الخوف من الفشل والمجهول

وفقًا لاستطلاع أجرته مؤسسة غالوب بين المراهقين الأمريكيين ، الخوف من الفشل وكان عدم النجاح في الحياة في المرتبة الرابعة.[اثنين]وبشكل أكثر تحديدًا ، تم وصف هذا الشعور بأنهأرتكب أخطاء من شأنها أن تفسد حياتي ، لا تقاس ، ولا تترك أثراً.

يمكن أن يكون الخوف عامل شل قوي ويمكن أن يثير استجابة في الوضع الآمن ، أي الوقوع في مشكلة.

جمهورك

نعلم جميعًا القول المأثور الشهير بأننا متوسط ​​الأشخاص الخمسة الذين نفرك أكتافهم. لذلك ، إذا كان جمهورك عالقًا بالمثل ، على الرغم من أنه قد يكون مواساة في بعض الأحيان ، فلن تكون متحمسًا لإحراز تقدم كبير بنفسك.

يطلق عليه تحيز الدليل الاجتماعي - إذا كان كل من حولك يفعل (أو لا يفعل) شيئًا ما ، فلا بأس أن تحذو حذوك.دعاية

مقارنات بالآخرين

في حين أن المقارنات ليست سيئة دائمًا ، وفقًا لنظرية المقارنة الاجتماعية ،[3]يجب التعامل معها بحذر.

قد يجعلك التحرش بالآخرين غير سعيد جدًا مع نفسك. قد يكون الفشل في إدراك أن مسارك يختلف عن طريق الآخرين وأن هناك العديد من الطرق للوصول إلى نقطة النهاية (الهدف) قد يكون محبطًا للغاية لاتخاذ الخطوة الأولى عند تعلم كيفية الانهيار.

شخصية

يمكن أن تساهم مزاجاتنا أيضًا في الشعور بالضيق. على سبيل المثال ، قد تكون نوعًا سلبيًا وحالمًا من الأشخاص الذين يفضلون الملاحظة على اتخاذ الإجراءات ، والتكتم على الانتماء الاجتماعي ، والعزلة على المغامرة في العالم.

وهذا يعني أن لديك شخصية بطيئة الحرق أكثر من شخصية نارية - وبالتالي ، يستغرق الأمر وقتًا أطول للتفكير في جميع البدائل قبل الشروع في الانغماس.

هذا جيد ، لكن عليك أن تدرك أن هذا قد يكون أيضًا سبب عدم تقدمك بالسرعة أو بالقدر الذي تريده نحو أهدافك.

كيف تتفكك في الحياة

الشيء الرائع في طريقك لتعلم كيفية التخلص من العوائق هو أنه يتبع ما يسمى بمبدأ المساواة[4]، والتي تنص على أنه يمكن الوصول إلى الحالة النهائية بوسائل عديدة.

إنه ليس مجرد شيء واحد يمكن أن يساعدك على البدء في المضي قدمًا مرة أخرى. هناك العديد من السبل التي يمكنك استكشافها لمعرفة ما يناسبك مع قصتك وشخصيتك.

1. اظهر وكن على استعداد للقيام بالعمل

قال وودي آلن الشهير إن 80٪ من النجاح يظهر. أي أنك بحاجة إلى أن تبدأ بالحافز الصحيح والاستعداد لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتخلص من العوائق.

يجب أن ترغب في تحسين حالتك الحالية ، ويجب عليك المتابعة.

2. التأمل الذاتي

اقض بعض الوقت بمفردك. أنت بحاجة لمعرفة سبب كونك عالقًا - وهذا هو ، ما هو أصل استيائك. تأمل قد تساعد هنا أيضًا ، ولكن هذه الخطوة ضرورية:

التعبئة على بعض معرفة الذات وإدراك سبب وجودك في مكانك في الحياة يمكن أن يساعدك على اكتشاف عالم جديد تمامًا من الأفكار حول كيفية جعله أفضل لنفسك.

كما يقول المثل: تحديد المشكلة نصف الحل.

3. كسر العرق

هناك مجموعة كبيرة من الأبحاث حول فوائد ممارسة الرياضة للجسم والعقل. تخبرنا أحدث الأبحاث أنه إذا كنت تريد أن تضع عقلك في أفضل شكل تركيز ممكن ، فإن الركض لمدة 15 دقيقة سيؤدي المهمة بشكل أفضل من 15 دقيقة من الاسترخاء والتأمل.[5]كما أنه يزيل تفكيرك ، ويحسن مدى انتباهك ، ويمكن أن يجعلك تشعر بتحسن بشكل عام.

4. ابحث عن الغرض

كما تطرقت بالفعل ، السبب وراء أفعالك هو المحرك الرئيسي للتقدم الذاتي. إذا ربطت أهدافك بطموح أكبر مني ، فسيكون من الأسهل بكثير إقناع نفسك بمواصلة التقدم.دعاية

وفقًا لأحدث الأبحاث ،[6]لدينا جميعًا أسلوبًا محددًا للبحث عن غرض - مشابه لطريقتنا الخاصة في الكتابة أو الرقص أو التحدث.

هناك أربعة أنواع من الأسباب - الاعتراف الإبداعي والإيجابي والمالي والشخصي. ومع ذلك ، فإن النهج الاجتماعي الإيجابي لإيجاد المعنى ، والذي يقوم على اللطف والتعاطف مع أنفسنا والآخرين ، هو الأفضل على المدى الطويل - فقد ثبت أنه يؤدي إلى مزيد من الرعاية والنزاهة والنمو الشخصي.

هنا كيف تجد هدفًا في الحياة وتجعل من نفسك شخصًا أفضل .

5. ابحث عن الشغف

بالكاد يكون سرًا أنك إذا استمتعت بشيء ما ، فستريد أن تفعل المزيد منه ، ولن تشعر بأنه التزام. سيكون لديك المزيد من الدوافع الداخلية للاستمرار على الرغم من النكسات ، على الرغم من الإجهاد أو التعب الذي قد تواجهه.

اكتشف ما يثيرك ويجعلك تنبض بالحياة والسعي لتصبح أفضل في ذلك. كلما أحرزت تقدمًا أكبر ، زادت ثقتك في جميع أجزاء حياتك الأخرى التي تشعر بالركود.

يتعلم كيف تجد شغفك وتعيش حياة مُرضية .

6. دفع نفسك

نظرية الدفع[7]كان موجودًا منذ فترة وقد أظهر بعض النتائج الرائعة في التأثير الإيجابي على سلوكيات الأشخاص - بدءًا من جعلنا نحافظ على المزيد من الطاقة ، إلى تحسين معدلات دفع الغرامات ، إلى جعل الباحثين عن عمل أكثر تفاعلًا وانخراطًا.

الأشياء الصغيرة ، مثل التذكيرات اليومية فيما يتعلق بالأهداف الدقيقة التي يمكنك تعيينها على هاتفك ، يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي عميق على أن تصبح غير عالق.

يمكن أن يساعد التنبيه أيضًا في التغلب على بعض سمات الشخصية التي تحدثنا عنها - مثل السلبية أو التسويف.

7. ابحث عن تجارب مختلفة

حتى لو كنت في علاقة سعيدة ، فقد لا تزال تشعر بأنك عالق - أي. قد تكون غير ممتلئ أو غير ملهم أو تشعر بالملل. نفس الشيء ينطبق على حياتك المهنية.

تحتاج إلى تغذية عقلك بتجارب مختلفة إذا كنت تريد أن تتعلم كيف تتعثر. إذا كررت المزيد من نفس الشيء ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى نتائج مشابهة أكثر أو أقل. يتطلب التغيير اتخاذ المسار الأقل تعقيدًا ، والتجربة ، وتعلم طرق جديدة ، ورؤية أماكن جديدة ، والقراءة ، والسفر - إنها قائمة لا نهاية لها ، حقًا ، للنمو الشخصي.

حسب البحث[8]و

ترتبط الأنشطة التي تقودنا إلى الشعور بعدم اليقين وعدم الراحة وحتى اندفاعة الذنب ببعض أكثر التجارب التي لا تُنسى والممتعة في حياة الناس. يبدو أن الأشخاص السعداء ينخرطون في مجموعة واسعة من العادات غير البديهية التي تبدو ، حسنًا ، غير سعيدة تمامًا.

8. اترك الأشياء غير البناءة وراءك

أريانا هافينغتون عبرت عن ذلك بشكل مثالي:[9] دعاية

يمكنك إكمال المشروع عن طريق إسقاطه.

إن تقييم الأشياء التي تجعلك تشعر بالركود أمر مهم ، ولكن القيمة نفسها هي إدراك أنه لمجرد أنه قد يكون من الصعب أو حتى المستحيل الحصول على شيء تريده حقًا ، فهذا لا يعني أنك فشلت أو أنك بالضرورة عالق.

ربما ببساطة ليس الشيء الذي تفضله. على سبيل المثال ، قد ترغب في أن تصبح لاعب غولف محترف. أنت تتدرب وتتدرب ، لكن لا يمكنك الوصول إلى مستوى تايجر وودز الذي تطمح إليه. ربما حان الوقت لتقييم حياتك وتحويل تركيزك.

9. قارن بحكمة

غالبًا ما تجعلك المقارنات تشعر بالإحباط وتخلق إحساسًا بالركود ، والذي قد لا يكون دائمًا صحيحًا. يجب أن تدرك أن وتيرة تقدمك تختلف عن أصدقائك أو جيرانك أو أشقائك أو حتى أشخاص آخرين مهمين لأنك تتعلم كيف تتعثر.

فقط لأنك لست مليونيرا في سن الثلاثين ، أو لم تبدأ عملك الخاص ، أو لم تكتب ثالث أكثر الكتب مبيعا حتى الآن ، فهذا لا يعني أنك لا تمضي قدما.

ضع في اعتبارك كيف تقيس تقدمك. قد تختلف تصوراتك عن الواقع.

10. اطلب المساعدة

أخيرًا ، تذكر أنه ليس عليك أن تفعل كل شيء بمفردك. إذا شعرت أنك عالق في حياتك الشخصية ، فيمكنك التحدث إلى أحد أفراد العائلة أو صديق وإيجاد حل معًا. ربما يشعرون بنفس الطريقة.في العمل ، ارفع يدك وتحدث إلى مديرك وتطوع للقيام بأشياء يمكن أن تساعدك على التعلم وتصبح أكثر قيمة.لست مضطرًا للتوصل إلى جميع الإجابات في الوقت الحالي. الشيء الأكثر أهمية ، بالعودة إلى الفكرة الأولى ، هو أن تكون على استعداد لإجراء تغيير والتركيز على صحتك العقلية في هذه العملية.

تلخيص كل شيء

الشعور بالرضا أو عدم الرضا عن حياة الفرد هو شعور شخصي للغاية. على غرار أبناء عمومتها - السعادة والنجاح - من الأفضل قياسها وتعتمد على تاريخنا الفردي وشخصياتنا ومساراتنا.

على سبيل المثال ، قد تكون سعيدًا لكونك في وضع تساعد فيه الآخرين ، وامتنانهم هو سبب كافٍ لكي تستيقظ في الصباح. لكن بالنسبة لشخص آخر ، قد يخلق هذا الموقف إحساسًا بأنه عالق.

النقطة الأساسية هنا هي أنه لا ينبغي لك مقارنة قصتك بقصتك مع أي شخص آخر لأنك قد ينتهي بك الأمر إلى الوقوف في طريقك عندما تتعلم كيفية التخلص من العوائق.

التقدم رائع ، لكن لا تنس أن حياتك هنا والآن.

المزيد عن تحقيق التقدم

رصيد الصورة المميز: كاميلا كورديرو عبر موقع unsplash.com

المرجعي

[1] ^ سي إن بي سي: توني روبينز: هذا هو سر السعادة في كلمة واحدة
[اثنين] ^ غالوب: ما الذي يخيف شباب أمريكا؟
[3] ^ علم النفس اليوم: نظرية المقارنة الاجتماعية
[4] ^ هوس الإدارة: مبدأ المساواة
[5] ^ جمعية علم النفس البريطانية: هرول قصير يشحذ العقل ، ويعزز التحكم في الانتباه وسرعة الإدراك الحسي. الآن يكتشف الباحثون السبب
[6] ^ مجلة علم النفس التنموي التطبيقي: توجهات الغرض الجماعي والرفاهية في مرحلة البلوغ المبكرة والمتوسطة.
[7] ^ مستقل: نظرية الدفع
[8] ^ علم النفس اليوم: ما يفعله الأشخاص السعداء بشكل مختلف
[9] ^ هاف بوست: أريانا هافينغتون على المقياس الثالث: يمكنك إكمال مشروع عن طريق إسقاطه