5 اختلافات بين الحب الحقيقي والتعلق

5 اختلافات بين الحب الحقيقي والتعلق

هل أنت مغرم بشريكك أم أنك مرتبط به للتو؟ يمكن أن يكون الحب معقدًا ، لكن هذه المقالة تشرح بعض الاختلافات بين الارتباط والحب الحقيقي. آمل أن تساعدك هذه التفسيرات في رعاية علاقتك الحالية أو إنشاء علاقة قائمة على الحب الحقيقي في المستقبل.

1. الحب غير أناني ، والتعلق أناني

رصيد الصورة: مصدر

عندما تكون في حالة حب ، فإنك تركز على إسعاد الشخص الآخر. أنت تفكر دائمًا في طرق للتأكد من أن شريكك يشعر بالحب والرضا. أنت لا تحتفظ بالنتيجة ، أو تتجادل حول من يساعد أكثر ، أو تتشاجر على من يفترض أن يغسل الأطباق. لا تبتز شريكك عاطفيًا أو تحاول التلاعب به أو تسعى للسيطرة على العلاقة.دعاية



عندما تكون مرتبطًا فقط بشخص ما ، فإنك تركز على الطرق التي يمكن أن تجعلك سعيدًا. تصبح معتمدًا بشكل كبير على شريكك وقد تحاول حتى السيطرة عليه أو عليها لتجنب الهجران. بدلاً من مواجهة مشاكلك الخاصة ، تستخدم شريكك لتحسين احترامك لذاتك وملء فراغ بداخلك. أنت تعتقد أنهم مسؤولون عن سعادتك ويصابون بالإحباط والغضب إذا فشلوا في إرضاءك.



2. الحب تحرير ، والتعلق هو المسيطر

يتيح لك الحب المتبادل أن تكون على طبيعتك الحقيقية. يشجعك شريكك على أن تكون ما أنت عليه بصدق ولن تخشى الكشف عن نقاط ضعفك. تتطور الثقة المتبادلة وتصبح حافزًا قويًا للنمو الشخصي لكل منكما. الحب لا يتحكم ابدا. في الواقع ، الحب يتجاوز السيطرة. إن قدرة شريكك على تقبلك كما أنت وتشجيعك على متابعة أحلامك تسمح لك بالتخلي عن الحاجة إلى التحكم في حياته.

من ناحية أخرى ، يميل التعلق إلى تأجيج السلوك المسيطر. قد تثني شريكك عن قضاء الوقت مع أصدقائه أو ممارسة الألعاب الذهنية أو التركيز بشكل غير صحي على إسعادهم. يمكنك حتى محاولة التلاعب بهم للبقاء معك بغض النظر عن مشاعرهم.



3. الحب هو النمو المتبادل ، والتعلق مرهق

دعاية

رصيد الصورة: مصدر



إذا كنت في حالة حب ، فسوف تنمو أنت وشريكك معًا. عندما يعمل كلاكما ليصبحا أفضل نسخة من أنفسكم ، ستصبحون أفضل مما يمكن أن يكون لكم بمفردكم. باختصار ، يحفز شريكك نموك ، وأنت تفعل الشيء نفسه بالنسبة لهم.

في حالات التعلق ، فإن رغبتك في التحكم وعدم قدرتك على حل مشاكلك الخاصة يقيد نموك وكذلك نمو شريكك. تتسبب مشكلاتك التي لم يتم حلها في الاعتماد غير الضروري على شريك حياتك. ليس من المستغرب أن هذا يقيد نمو كلا الطرفين ويجعل من الصعب الحب بطريقة صحية.

4. الحب أبدي ، والتعلق عابر

الحب يعيش مع مرور الوقت. قد تنفصل أنت وشريكك في النهاية ، سواء كان ذلك مؤقتًا أو دائمًا. ومع ذلك ، إذا كنت تحب حقًا ، فسيظل لهذا الشخص دائمًا مكان في قلبك وستستمر في التمني له التوفيق لبقية حياته.دعاية

من ناحية أخرى ، إذا كنت مرتبطًا بهم فقط ، فمن المحتمل أن تشعر بالاستياء بعد الانفصال. قد تشعر حتى بمشاعر الخيانة. تنبع هذه المشاعر من افتراض أن على شريكك التزامًا بأن يجعلك سعيدًا لم يتم الوفاء به في عينيك.

5. الحب يحد من الأنا ، والتعلق يعزز الأنا

رصيد الصورة: مصدر

عندما تكون في حالة حب ، تصبح أقل تركيزًا على الذات. تعمل علاقتك على تقليل غرورك ، وتعزز نموك ، وتشجعك على أن تصبح أقل أنانية وأكثر حبًا. تغذي العلاقة التي تربطك بشريكك تغييرات إيجابية لكليكما. والأهم من ذلك ، أن كلاكما سيكون لديه الشجاعة لمشاركة نقاط ضعفك ، وكشف نقاط ضعفك ، والتواصل من القلب.دعاية

بدلاً من ذلك ، عادةً ما تهيمن الأنا على العلاقات القائمة على الارتباط. هذا هو السبب في أن العديد من الأشخاص يسقطون مرارًا وتكرارًا في تيار مستمر من العلاقات غير المرضية ، كل منها ينطوي على نفس المشاكل المتكررة. تجد صعوبة في النظر إلى مشاكلك وحلها. هذا يولد التبعية داخل علاقتك ، مما يؤدي إلى الشعور بأنه لا يمكنك أن تكون سعيدًا بدون شريك حياتك. أنت تعتمد على شريك حياتك لحل مشاكلك أو ، على الأقل ، تساعدك على نسيانها.

إذا لم تكن في حالة حب الآن ، آمل بصدق أن تجد رفيقة روحك وأن تبني علاقة رائعة مع هذا الشخص. حتى ذلك الحين ، لماذا لا تعمل على أن تصبح نسخة أفضل وأكثر حبًا لنفسك؟ كما يقول المثل يجذب مثل. إذا كان هذا هو الحال ، فمن الحكمة أن تصبح الشخص الذي ترغب في جذب!

رصيد الصورة المميز: زوجان يمسكان أيديهما عبر pixabay.com