12 طريقة بسيطة لتعزيز ثقتك بنفسك الآن

12 طريقة بسيطة لتعزيز ثقتك بنفسك الآن

تؤثر الطريقة التي تشعر بها تجاه نفسك بشكل كبير على طريقة عيشك وتفاعلك مع الآخرين. إذا كنت واثقًا من نفسك ، فأنت تميل إلى رؤية نفسك بشكل إيجابي وتستمتع حقًا بقضاء الوقت مع الناس ومن حولهم. لا تشعر بالخجل أو الإحراج حول الآخرين ، وهذا يسمح لك أن تعيش حياتك على أكمل وجه وأسعد.

ومع ذلك ، إذا كنت تغرق في بحر من الشك الذاتي والتردد والخجل ، فغالبًا ما تنسحب وتعزل نفسك عن الآخرين وتتجنب التفاعل والتواصل مع الناس. القلق الذي تشعر به في معدتك عندما تكون حول الناس يعيقك بشكل كبير وهو ليس جيدًا لصحتك العاطفية ورفاهيتك بشكل عام. عليك أن تفعل شيئًا حيال ذلك إذا كنت تعاني من تدني الثقة بالنفس أو لديك أصدقاء أو أفراد من العائلة غير واثقين.

الثقة لا تدخل غرفة معتقدة أنك أفضل من الجميع ، إنها تسير في عدم الاضطرار إلى مقارنة نفسك بأي شخص - مجهول



فيما يلي بعض النصائح العملية البسيطة لتعزيز ثقتك بنفسك الآن وتجعلك تشعر وتتصرف بأفضل ما لديك.



1. توقف عن تصنيف نفسك على أنك محرج أو خجول أو خجول.

عندما تصف نفسك بالحرج أو الخجول أو الخجول ، فإنك تخبر عقلك بشكل غير واعٍ أن يتصرف وفقًا لذلك وتشعر نفسياً بالميل إلى الارتقاء إلى مستوى تلك التوقعات. بدلًا من تصنيف الحديث السلبي عن النفس والاستمتاع به ، تخيل وأكد نفسك على أنك واثق وقوي. أغمض عينيك لمدة دقيقة وتخيل نفسك في موقف مختلف كما تريد.

كن المشجع الخاص بك. يعتقد الخبراء أن التأكيد الإيجابي والممارسات العقلية الجيدة مثل تخيل نفسك تفوز أو تحقق هدفًا يمكن أن يؤدي إلى مزيد من مشاعر الثقة بالنفس وإعداد عقلك للنجاح.[1]كما يقول المثل ، الرؤية هي تصديق. تصور نفسك واثقًا من نفسك وسرعان ما ستبدأ في إظهار السلوك الذي يعطي دليلاً على هذه 'الحقيقة' الجديدة.



2. أدرك أن العالم لا يركز عليك (إلا إذا كنت بالطبع كاني ويست).

هذا يعني أنك لست مضطرًا لأن تكون شديد الحساسية بشأن هويتك أو ما تفعله (أو لا تفعله). أنت لست في مركز الصدارة. لا داعي للانشغال بالذات والكمال. كما يغني نجم موسيقى الراب روكو ، أنت فقط تفعل أنت وسأفعلني ، ايت ؟دعاية

لا تحاول إرضاء الجميع أو أن تكون مثاليًا. إن محاولة أن تكون مثاليًا وأن تكون مُرضيًا للناس يضع الكثير من الضغط عليك ويخلق قلقًا لا داعي له. علاوة على ذلك ، ينشغل الناس كثيرًا بقضاياهم الخاصة بحيث لا يهتمون كثيرًا بكل خطوة تقوم بها إلا إذا كنت بالطبع من المشاهير الكبار مثل بيونسيه أو كاني ويست.



3. ركز على الآخرين بدلًا من التركيز على نفسك.

إذا كانت ثقتك بنفسك منخفضة وخجولًا وعصبيًا وخجولًا في المواقف الاجتماعية ، ركز انتباهك على الآخرين وما يقولونه أو يفعلونه بدلًا من التركيز على حرجتك.

على سبيل المثال ، فكر في الشيء المثير للاهتمام بشأن الشخص الذي يمثل مركز الحفلة أو الرجل أو الفتاة التي تتحدث معها. حثهم على التحدث أكثر عن أنفسهم وأن يكونوا فضوليين ومهتمين حقًا بما يقولونه. سوف تظهر على الفور على أنك واثق وطيب القلب.

يريد الناس عمومًا التحدث عن أنفسهم ، والاستماع إليهم وفهمهم. سيحبونها عندما تكون متحمسًا وراغبًا في الاستماع إليهم والاستماع حقًا إلى ما سيقولونه.

هذه العادة المتمثلة في التركيز أكثر على ما تحبه في الآخرين بدلاً من ما لا تحبه في نفسك لن تساعدك فقط على أن تصبح أكثر حزماً وراحة في جميع المواقف الاجتماعية تقريبًا ، بل ستجعلك تشعر بالرضا تجاه نفسك على الفور.

4. اعرف (وتقبل) نفسك كما أنت.

الجنرال العسكري الصيني والخبير الاستراتيجي والفيلسوف صن تزو ، مؤلف الكتاب المشهود دوليًا فن الحرب، قال اعرف نفسك وسوف تكسب كل المعارك. حتى في المعركة مع انعدام الثقة ، ستحتاج إلى معرفة نفسك للفوز.

تبدأ معرفة نفسك بإدراك أن الناس ليسوا جميعًا متشابهين ، كما أن كل المواقف الاجتماعية ليست مناسبة للجميع. قد لا تكون واثقًا من التجمعات الكبيرة ، ولكن يمكنك أن تكون جريئًا وواثقًا في التفاعلات الفردية والجماعية الصغيرة. لدينا جميعًا هدايانا الفريدة وطرقنا الفريدة للتعبير عن أنفسنا. احتضان لك!دعاية

الانطوائيون ، على سبيل المثال ، يتمتعون بثقة هادئة ، للأسف ، غالبًا ما يتم الخلط بينها وبين الخجل. هم بطبيعتهم مفتاح منخفض ويفضلون قضاء الوقت بمفردهم. ومع ذلك ، فإن هذا التصرف الطبيعي يمنحهم بعض الهدايا الفريدة ، مثل القدرة على الاستماع بشكل أفضل من معظم الناس وملاحظة الأشياء التي لا يفعلها الآخرون.

تفردك هو المكان الذي تكمن فيه قوتك ومزاياك. لن تكون مرتاحًا وواثقًا في جميع المواقف طوال الوقت. قال ألبرت أينشتاين ،

الجميع عبقري. لكن إذا حكمت على سمكة من خلال قدرتها على تسلق شجرة ، فستعيش حياتها كلها معتقدة أنها غبية.

5. كسر ابتسامة.

إذا كانت هناك طريقة واحدة مؤكدة لتعزيز ثقتك بنفسك على الفور ، فهي تبتسم ابتسامة. تقول كريستين كلاب ، خبيرة الخطابة العامة في جامعة جورج واشنطن ، إن وميض تلك الأسنان البيضاء اللؤلؤية الجميلة سيجعلك على الفور تبدو واثقًا ومتماسكًا. لكن تأثير الابتسام ليس خارجيًا فقط. تشير الدراسات إلى أن الابتسام يمكن أن يساعد أيضًا في التخلص من مشاعر التوتر ويمهد الطريق لك أكثر سعادة واسترخاء.[اثنين]

ليست عودة سيئة لشيء يبدو مبتذلاً ، ألا توافق؟

6. كسر العرق - مع ممارسة الرياضة.

يعد التمرين طريقة رائعة أخرى لتجعل نفسك تشعر بالإعجاب والثقة. لقد أظهر العلم أن ممارسة الرياضة تزيد من نسبة الإندورفين ، وتساعد في تقليل التوتر ، وتقوية عضلاتك وتجعلك تشعر بالسعادة والثقة.[3]

مهلا ، كل ما عليك فعله هو المشي بضع مرات في الأسبوع وسترى الفوائد. ما يبدو مهمًا - بقدر ثقتك بنفسك - هو ما إذا كنت تتعرق ، وليس مدى شاقة جلستك ، وهو أمر رائع جدًا. ابدأ العمل الآن.دعاية

7. اعتني بنفسك.

قد يبدو هذا عاديًا ، لكن من المدهش مدى الاختلاف الذي يمكن أن يحدثه الاستحمام والحلاقة على ثقتك بنفسك وصورتك الذاتية. وعندما تقوم برش العطر ، فإن زيادة الثقة واحترام الذات أمر لا يصدق. كما اتضح ، فإن عطرك المفضل يفعل أكثر من مجرد جعل رائحتك رائعة.

وجدت دراسة أن العطر يمكن أن يوحي بالثقة لدى الرجال. ومن المثير للاهتمام أن الدراسة وجدت أيضًا أنه كلما زاد إعجاب الرجل بالعطر ، زاد شعوره بالثقة. وجدت دراسة أخرى أن 90٪ من النساء يشعرن بثقة أكبر أثناء وضع الرائحة أكثر من أولئك اللاتي لا يعانين من العطور.

8. اللباس جيد.

واحد آخر قد يبدو مبتذلاً ، لكنه يعمل. إذا كنت ترتدي ملابس أنيقة ، فستشعر على الفور بالرضا عن نفسك وتعطي ثقتك بنفسك دفعة حقيقية. هذا إلى حد كبير لأنك ستشعر بالجاذبية وحسن المظهر وحتى في بعض الأحيان ناجح في الملابس الجميلة.

في حين أن ارتداء الملابس بشكل جيد يعني شيئًا مختلفًا للجميع ، إلا أن هذا لا يعني بالضرورة ارتداء ملابس مصممة بقيمة 500 دولار. هذا يعني ارتداء ملابس نظيفة ومريحة ومظهر جميل ورائع ، بما في ذلك الملابس غير الرسمية.

9. قم بالأنشطة التي تستمتع بها.

سواء كنت تقرأ كتابًا ، أو تعزف على آلة موسيقية ، أو تركب دراجتك أو تذهب للصيد ، افعل ما تستمتع به حقًا وما يجعلك سعيدًا حقًا في كثير من الأحيان. سيعزز احترامك لذاتك ، ويهدئ غرورك ويسمح لك بالتعرف على مواهبك ومواهبك. وهذا بدوره سيعزز إيمانك بنفسك ويزيد ثقتك بشكل كبير.

قد لا تصبح شائعًا لفعل ما تحب ، ولكن قد لا ترغب في أن تكون مشهورًا على الإطلاق. أن تكون مشهورًا لا يجعلك سعيدًا ؛ تفعل ما تحب.

10. الاستعداد لاحتمال الرفض / الانتكاس.

قال لاعب التنس المحترف رقم 1 في العالم المتأخر آرثر آش ، إن أحد مفاتيح النجاح المهمة هو الثقة بالنفس. مفتاح الثقة بالنفس هو التحضير. تحتاج إلى الاستعداد لاحتمال الرفض والنكسة.دعاية

لماذا ا؟

الجميع يعاني من الرفض والنكس في وقت أو آخر. أنت لست معفيا. لذلك ، لا ينبغي أن يكون السؤال الذي يدور في ذهنك ما إذا كنت ستُرفض ، ولكن كيف ستتعامل مع الرفض عندما يأتي.

جهز نفسك بشكل مناسب في كل موقف لتقليل مخاطر وتأثير الرفض حتى لا تنكسر ثقتك بنفسك. على سبيل المثال ، تعلم التحدث أمام الجمهور وتمرن على ما ستقوله مسبقًا إذا كنت قد حصلت على مشاركة في الخطابة العامة. بهذه الطريقة ، فأنت متأكد من نفسك وواثق من أن لديك ما يلزم لاختراقه. إذا تم رفضك ، فلا تأخذ الأمر على محمل شخصي.

الرفض والنكسات تحدث لأفضل منا. اعتبرها تجربة تعليمية. تعلم من أخطائك وامض قدما.

11. مواجهة المواقف غير المريحة المربعة في الوجه.

لا تهرب من المواقف غير المريحة. الهروب من الناس أو المواقف لأنك تشعر بالخوف أو الخجل أو الخجل يؤكد فقط خجلك ويعززه. بدلًا من ذلك ، واجه الموقف الذي يجعلك غير مرتاح في وجهك. على سبيل المثال ، انطلق وتحدث إلى ذلك الشخص الذي تخشى الاقتراب منه ، أو اذهب مباشرة إلى مقدمة فصل اليوجا! ما أسوء شيئ يمكنه الحصول؟

استعد وكن جاهزًا لأي احتمال. كلما واجهت مخاوفك ، كلما أدركت أنك أقوى مما كنت تعتقد ، وكلما زادت ثقتك. هذا التصرف البسيط ، والشجاع المعترف به ، يجعلك لا يمكن إيقافه. تشعر بالراحة عندما تكون غير مرتاح وتبدأ في الشعور بأنه يمكنك مواجهة العالم. وهذه هي السمة المميزة لشخص مُقدر لأشياء عظيمة.

12. اجلس مستقيما وامش طويلا - أنت رائع!

نعم ، اجلس مستقيماً وآمن أنك رائع. لا تستلقي في كرسيك أو ترخي كتفيك. يقول الخبراء إن الموقف الصحيح لا يحافظ على احترامك لذاتك وحالتك المزاجية فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى مزيد من الثقة في أفكارك.[4] دعاية

طريقة الجلوس هي أن تفتح صدرك وتحافظ على مستوى رأسك بحيث تبدو وتشعر بالراحة والطمأنينة. وعندما تنهض ، قف منتصبًا وتمشي وكأنك في مهمة. الأشخاص الذين يجلسون بشكل مستقيم ويمشون طويلًا هم أكثر جاذبية ويشعرون على الفور بثقة أكبر. جربه الآن: ستشعر بالضراوة والثقة بمجرد الجلوس بشكل مستقيم والمشي طويلًا.

رصيد الصورة المميز: اتصال Freshh عبر unplash.com

المرجعي

[1] ^ علم النفس اليوم: الرؤية هي الإيمان: قوة التصور
[اثنين] ^ رابطة العلوم النفسية: ابتسامة وتحملها! الابتسام يسهل التعافي من التوتر
[3] ^ علم يوميا: هل تريد توازنًا أفضل بين العمل والحياة؟ وجدت الدراسة ممارسة الرياضة
[4] ^ اوقات نيويورك: الموقف الصحيح يمكن أن يكون مطمئنًا